يسعى الأهلي المتصدر إلى خطوة مهمة نحو إحراز اللقب في حال تخطيه عقبة ضيفه الشارقة الثامن وتعثر مطارده الجزيرة أمام ضيفه العين الثالث، اليوم الجمعة، في أبرز مباريات المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الإماراتي لكرة القدم.ويلعب أيضاً الخليج مع الشعب في قمة القاع، والسبت الوحدة مع الشباب، والوصل مع الظفرة، وعجمان مع النصر.ويتصدر الأهلي الترتيب برصيد 45 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن الجزيرة، لذلك فإن فوزه اليوم وتعثر الأخير أمام العين بالتعادل أو الخسارة سيجعله الأقرب لإحراز اللقب للمرة الخامسة في تاريخه قبل ثلاث مراحل من الوصول إلى ختام الدوري. وتتجه الأنظار إلى قمة الجزيرة والعين اليوم، حيث يرفع الفريقان شعار الفوز للإبقاء على آمالهما بالمنافسة على اللقب.
يحتل العين المركز الثالث برصيد 38 نقطة بفارق سبع نقاط عن الأهلي، وأي تعثر له سيعني خروجه عملياً من الصراع على لقب الدوري. وتشهد المباريات الأخرى صراعاً مفتوحاً، إما لاحتلال المركز الرابع أو لتجنب الهبوط إلى الدرجة الأولى.
كأس السعودية
تقام، اليوم الجمعة، مباراتا الذهاب في الدور نصف النهائي من مسابقة كأس السعودية لكرة القدم، فيلتقي الهلال مع الشباب في مواجهة عاصفة في الرياض، بينما يتطلع الاتحاد لتحقيق فوز عريض على حساب الحزم لوضع قدم في النهائي المرتقب قبل لقاء العودة.وجاء تأهل الهلال على حساب منافسه التقليدي النصر بأفضلية مواجهتي الذهاب والإياب، حيث تعادل على ملعب النصر بهدف لمثله ذهاباً وتعادل سلباً في الإياب ليتأهل بأفضلية الهدف الذي سجله في ملعب الخصم، فيما تأهل الشباب بسهولة بتخطي الوحدة في ربع النهائي بالفوز ذهاباً 5 - 2، وإياباً 2 - 1. وفي جدة، يلتقي فريقا الاتحاد والحزم. ويتطلع كل فريق إلى تحقيق نتيجة إيجابية قبل مباراة الإياب، فالاتحاد صاحب الأرض والجمهور يسعى بكل قوة لتحقيق الفوز وبنتيجة مريحة لقطع نصف الطريق نحو النهائي، بينما يأمل الحزم في الخروج بأقل الخسائر وتأجيل الحسم لجولة الإياب.
(أ ف ب)