strong>تجاوز فريق النجمة ضيفه الشمالي، السلام، بفوز ثلاثي مزدوج، مستعيداً فارق النقاط الخمس مع الوصيف الصفاء، وسبع نقاط مع التاليين: الأنصار والعهد، اللذين تأجّل لقاؤهما إلى 25 آذار
افتتحت منافسات الأسبوع الـ15 من بطولة لبنان لكرة القدم بلقاء وحيد، أمس، وأجّلت أربع مباريات لأسباب طقسية. تفوق النجمة وسيطر وهاجم ووصل ألف مرة إلى داخل المنطقة، لكنه لم يهز الشباك سوى مرة واحدة في آخر الشوط برأس المدافع بلال نجارين، قبل أن يخف زيت السلاميين في الشوط الثاني وينكشف خط دفاعهم بثغر وأخطاء، فيهتز مرتين عبر أكرم المغربي وينجو من دستة أخرى. وعجز السلاميون في تهديد مرمى إلياس فريجة طوال 87 دقيقة.
ميدانياً، نصب لاعبو النبيذي شبكة في المنطقة السلامية منذ بداية اللعبة، وبدا واضحاً أثر غياب الكابتن عباس عطوي صانع الألعاب والهداف، وتألّق جناحهم الأيسر زكريا شرارة، فاخترق مراراً وحضّر كرات لطومي والمغربي وعلي يعقوب (29، 33، 39)، وسدّد بول رستم في حضن الحارس جورج صادق (38)، وتاهت رأسية علي يعقوب (42)، ومن كرة حرة رفعها خالد سعد مهندسة سكبها المدافع المتقدم الكابتن بلال نجارين «لوب» في الزاوية البعيدة هدف الارتياح ( 45+1).
وعاود النجمة سيطرته بسيرك جديد، وأطاح شرارة كرة انفرادية بمواجهة الحارس، ونزل علي ناصر الدين ( 56)، فعزز الخطورة، وبدأت سلسلة فرص افتتحها شرارة مجدداً في العارضة، ونزل أغوب دونابديان وأشعل الجهة اليمنى (72)، ومع تراجع السلام لدفاع المنطقة، عكس ناصر الدين كرة عرضية تابعها أكرم المغربي الخطير فتجاوز قلب الدفاع وانفرد وسجل هدف الاطمئنان الثاني (74). ومال النجمة للاستعراض الفردي زيادة، وسحب شرارة المكوك بكرة من وسط الملعب ومررها بينية طويلة خطفها المغربي من بين المدافع نظير الدويهي وحارسه صادق وسددها في المرمى الخالي (79). وواصل النجمة إضاعة الفرص السهلة، وحضّر ناصر الدين كرة لطومي أطاحها فوق المرمى (82)، وتمكن سايد باسيم من تسديد أخطر كرة وحيدة لفريقه قرب القائم (87)، لينتهي اللقاء نجماوياً مثلثاً.
■ قاد اللقاء بنجاح الحكم علي صباغ، مع محمد ضو ومصطفى بواب، وحسام المقدم رابعاً.
■ لعب للنجمة علي ناصر الدين وأغوب دونابديان وعباس فضل الله بدل محمد شمص وبول رستم وعلي حمام، وللسلام غسان الخواجة ووهبي الدويهي وسايد باسيم بدل فرنسوا خرما وأنطوني ساروفيم وحسين مصطفى.
■ غاب عن النجمة عباس عطوي ومحمد غدار، وعن السلام الكاميروني أبيدي برنس ويوسف إسكندر ومحسن ناصيف.
■ يتصدر النجمة بـ 35 نقطة من 14 مباراة، وبقي السلام عاشراً
بـ 6 نقاط.
■ وحددت اللجنة العليا للاتحاد في جلستها، أمس، يوم 25 الجاري موعداً لمباراتي الانصار مع العهد على ملعب المدينة الرياضية، والصفاء مع الراسينغ على الملعب البلدي، ويوم 15 منه سيلتقي التضامن صور مع الحكمة في صور، والراسينغ مع الشباب الغازية على ملعب جونية في ختام المرحلة 15.

الدرجة الثانية

أجّل الاتحاد مجدداً المباراتين الختاميّتين لموسم الدرجة الثانية واللتين كانتا مقررتين اليوم بين الأهلي صيدا والإصلاح على ملعب الصفاء، والأهلي النبطية وهومنمن على ملعب النجمة في المنارة، وستقامان السبت المقبل الساعة 14:00 على الملعبين عينهما.


strong>مباراتان بين العهد والكرامة

يلتقي العهد مع الكرامة ودياً استعداداً لكأس الاتحاد الآسيوي، وستكون المباراة الأولى، غداً (الساعة 14:00) في حمص، والثانية الجمعة (الساعة 19:30) على الملعب عينه. وحلّ العهد في المجموعة الأولى مع نيفتشي الأوزبكي والبسيتين البحريني والتلال اليمني.