ازدادت الضغوط على مدرب بايرن ميونيخ، بطل الدوري الألماني لكرة القدم، من قبل مشجّعي الفريق والصحافة المحلية على حدٍّ سواء، رغم الفوز الكبير الذي حقّقه الفريق في مسابقة دوري أبطال أوروبا، الأسبوع الماضي. إلا أن الامتعاض يأتي من تقهقر الفريق البافاري على الصعيد المحلّي.وفي ظل الأزمة، حصل كلينسمان، الذي حقق فريقه فوزاً واحداً فقط في خمس مباريات في الدوري منذ بداية العام الجديد، على دعم مدير النادي أولي هونيس، الذي قال لصحيفة «تي زد»: «كلينسمان يتعرّض لظلمٍ شديد حالياً».
وأضاف: «أسأل نفسي هل نحن مهدّدون بالهبوط؟. لا يزال بإمكاننا تحقيق كلّ أهدافنا، حتى إننا تجاوزنا كلّ أهدافنا في دوري الأبطال».
وتابع: «رغم كل هذه الحقائق، يبدي الناس تشكّكهم في كلينسمان باستمرار».
وختم: «حقيقةً لا أعلم ما الذي سيفعله يورغن لوقف كل هذه الأمور. نعلن مساندتنا له».
وبرز أمس انتقاد لاعب الوسط الدولي الفرنسي فرانك ريبيري لأداء زملائه في النادي البافاري، إذ قال لصحيفة «بيلد» الواسعة الانتشار: «قدّمت احتجاجاً لدى المدرب يورغن كلينسمان، لأنني لا أتلقّى أيّ دعم عندما أهاجم على الجهة اليسرى من الملعب، وكان ردّه أنّ رأيي منطقي». وجاء احتجاج ريبيري عقب تعادل فريقه المخيّب وفيردر بريمن (0-0) في «البوندسليغه»، الأحد الماضي، والذي ترك فريقه في المركز الخامس على لائحة الترتيب العام.
ويتردد حالياً أن مستقبل ريبيري مع بايرن في مهبّ الريح، وخصوصاً بعد تلميح وكيل أعماله إلى إمكان انتقاله إلى برشلونة الإسباني.
من جهته، أبدى «القيصر» الألماني فرانتس بكنباور خشيته من وضع بايرن الحالي: «من الصعب دوماً أن يصوّب أحد اللاعبين مسدساً إلى رأس الفريق ويطالب بالرحيل. لقد كان ريبيري عنصراً ضرورياً في بايرن خلال الفترة الماضية».
وسبق أن صرّح ريبيري، خلال فترة الانتقالات الشتوية، بأنه يحلم باللعب مع ريال مدريد الإسباني، كما أنه رفض تمديد العقد الذي يربطه ببايرن حتى 2011، إلا أن وجهته المستقبلية تبدو مجهولة حتى الآن، استناداً إلى تصريحات مدير أعماله ألان ميغلياسيو الذي يربطها أحياناً بانتقالٍ مرتقب إلى إسبانيا وأحياناً أخرى إلى إنكلترا أو إيطاليا.
(الأخبار، رويترز، أ ف ب)