انتهت المواجهة المباشرة بين النجمين ليبرون جيمس ودواين وايد لمصلحة الأول الذي قاد فريقه كليفلاند كافالييرز إلى الفوز على على ميامي هيت 107-100، في دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين. وكان «الملك» جيمس سبباً رئيساً في فوز كليفلاند بتسجيله 42 نقطة مع ثماني متابعات، وأضاف زميله مو وليامس 30 نقطة وسبع متابعات وسبع تمريرات حاسمة. وحاول وايد مجاراة جيمس، فسجل 41 نقطة مع سبع متابعات وتسع تمريرات حاسمة، وكان زميله جيرماين أونيل الأقرب إليه برصيد 16 نقطة مع ثماني متابعات. وحقق سان أنطونيو سبرز فوزه الـ 40، وجاء على حساب لوس أنجلس كليبرز بفارق 28 نقطة 106-78.برز من الفائز الفرنسي طوني باركر (26 نقطة و10 تمريرات حاسمة) وتيم دنكان (18 نقطة و12 متابعة وست تمريرات حاسمة)، ومن الخاسر آل ثورنتون وفرد جونز ولكل منهما 14 نقطة.
وفاز نيو أورليانز هورنتس على فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 98-91، في مباراةٍ كان فيها التنافس شديداً بين ديفيد وست من نيو أورليانز والنيجيري أندريه إيغودالا من فيلادلفيا، إذ سجل كل منهما 30 نقطة مع 10 متابعات للأول.
وقاد مارفن وليامس فريقه أتلانتا هوكس إلى الفوز على واشنطن ويزاردز 98-89 بتسجيله 28 نقطة، بينما كان أنطون جيمسون أفضل المسجلين في صفوف واشنطن بـ 23 نقطة. وسقط دالاس مافريكس أمام أوكلاهوما سيتي ثاندر 87-96، رغم تسجيل الألماني ديرك نوفيتسكي 28 نقطة وجايسون تيري 20 نقطة لفريق ولاية تكساس.
وهذا برنامج مباريات اليوم: أورلاندو ماجيك × فينيكس صنز، ديترويت بيستونز × دنفر ناغتس، مينيسوتا تمبروولفز × غولدن ستايت ووريرز، ساكرامنتو كينغز × إنديانا بايسرز، تشارلوت بوبكاتس × شيكاغو بولز، ميلووكي باكس × نيوجيرسي نتس، هيوستن روكتس × تورونتو رابتورز، لوس أنجلس ليكرز × ممفيس غريزليس.
(أ ف ب)