حسم فريق الحكمة مباراة القمة لمصلحته بفوزه على ضيفه الرياضي 77 - 72 في لقاء حماسي لم تحسم نتيجته حتى الثواني الأخيرة، أمام جمهور كبير ملأ مدرجات ملعب فؤاد شهاب، ليثأر الحكمة لخسارته ذهاباً
عبد القادر سعد
حقق فريق الحكمة فوزاً مستحقاً، انتظره ثلاث سنوات، على ضيفه الرياضي الذي نافس مضيفه بقوة رغم غياب عمر الترك وحسين توبة بداعي الإصابة، واللعب بأجنبيّ واحد هو لي نايلون. واستحق الحكمة الفوز، في المباراة المسبّقة من المرحلة 17، لأنه لعب بطريقة ممتازة ونجح مدربه الأرجنتيني غاييرمو فيكيو في إيجاد التركيبة المناسبة من اللاعبين وفي مقدمهم رولاندو هاول وبرايان بشارة.
بدأ الحكمة المباراة باللاعبين: ماركوس مالفن، رولاندو هاول، صباح خوري، جو غطاس وبرايان بشارة، أما الرياضي فبدأ بجو فوغل، لي نايلون، علي فخر الدين، علي محمود ومحمد إبراهيم.
وجاءت الانطلاقة سريعة، مع غطاس في مركز صناعة الألعاب من الحكمة وعلي محمود من الرياضي، واعتمد الفريقان على خطة الدفاع رجل لرجل، التي برع فيها الرياضي أكثر، وخصوصاً محمد إبراهيم، ما سمح للضيوف بالتقدم 9 - 2، مع تسجيل سبع نقاط متتالية، فتألّق لي نايلون وسجل 11 نقطة في الربع الأول، وإلى جانبه الرائع علي محمود بالاختراقات، رغم طول قامة لاعبي الحكمة، فسجّل محمود 8 نقاط.
في المقابل، قلّص الحكماويون الفارق عبر ثلاثيتي برايان بشارة، لينتهي الربع الأول بفارق نقطتين للرياضي.
وفي الربع الثاني، أضاع الرياضي العديد من الكرات رغم البداية الدفاعية الجيدة للضيوف، ونجح لاعبو الحكمة في استدراج علي محمود ومحمد إبراهيم لارتكاب الأخطاء (3 لكل لاعب) مع نهاية الشوط الأول، الذي حافظ فيه نايلون على أدائه وسجّل 7 نقاط.
من جهته، حاول الحكمة البقاء قريباً من الرياضي في النقاط، لكن دفاع الرياضي الممتاز، الذي أجبر لاعبي الحكمة على ارتكاب 15 كرة ضائعة في الشوط الأول، مقابل 10 على الرياضي، لينتهي الربع الثاني لمصلحة الرياضي بفارق 6 نقاط.
وفي الربع الثالث، دخل الحكمة بقوة، وخصوصاً لاعبه رولاندو هاول الذي سجّل 6 نقاط لتتعادل النتيجة 41 - 41 بثلاثية ماركوس مالفن. ويدخل لاعب الرياضي محمد إبراهيم في مشكلة الأخطاء بعد ارتكابه الخطأ الرابع قبل 3.46 د على نهاية الربع الثالث، الذي أنهاه الحكمة لمصلحته بفارق نقطتين بفضل الأداء الجيد للبديل نديم سعيد الذي سجل 5 نقاط في الدقائق الأخيرة.
وفي الربع الأخير، بقيت النتيجة متقاربة مع توالي التسجيل من الطرفين، وتوالي الأخطاء ليخرج صباح خوري من الحكمة وعلي محمود من الرياضي بالأخطاء الخمسة، وارتكاب لي نايلون وقبله محمد إبراهيم أربعة أخطاء. وفي الثواني الأخيرة مالت الكفة لمصلحة الحكمة الذي تقدم، مستفيداً من تسرّع لاعبي الرياضي وخسارتهم للكرات وخصوصاً علي فخر الدين لتنتهي المباراة لمصلحة الحكمة 77 - 72.
■ كان أفضل مسجّل في المباراة لاعب الرياضي لي نايلون بـ 24 نقطة، ومن الحكمة ماركوس مالفن بـ 21 نقطة.
■ قبل انطلاق المباراة، نزل رئيسا الرياضي والحكمة هشام جارودي وجورج شهوان إلى أرض الملعب، حيث تصافحا وجرى تقديم باقة ورد للجارودي.
■ تابع المباراة لاعبا الرياضي اسماعيل أحمد وفادي الخطيب.
■ تنطلق، اليوم عند الساعة 19.00، المرحلة 16 من البطولة فيلعب أنيبال مع ضيفه تبنين، وفيطرون مع ضيفه المتحد.


دورة للمدربين في البلمند

تنظم دائرة التربية البدنية في جامعة البلمند دورة للمدربين (مجّانية) السبت والأحد، بين الساعة 8:30 صباحاً والواحدة ظهراً بإشراف اتحاد اللعبة. سيحاضر في الدورة مدرّب منتخب فرنسا للناشئات ألبان لوبيغو والمدرب اللبناني سجعان سعادة. للمعلومات الاتصال: 04722023(الاتحاد اللبناني للسلّة) أو 03232753 (طوني ديب).