استدعى مدرب المنتخب العراقي لكرة القدم الدولي السابق راضي شنيشل سبعة محترفين للمشاركة في اللقاء الودي مع المنتخب السعودي في 22 الجاري ضمن إطار برنامج استعدادات منتخبه لبطولة كأس القارات في جنوب أفريقيا. ويلتقي المنتخب العراقي نظيره السعودي قبل أن ينتقل إلى سيول لملاقاة منتخب كوريا الجنوبية في لقاء مماثل ضمن تحضيراته لبطولة كأس القارات التي تقام في جنوب أفريقيا في حزيران المقبل، ويخوض فيها مبارياته إلى جانب منتخبات إسبانيا ونيوزيلندا ومنتخب البلد المضيف.
واللاعبون السبعة الذين استُدعوا لمباراة السعودية هم: سلام شاكر ومهدي كريم وعلاء الزهرة (الخور القطري) وقصي منير (قطر) وعلي صلاح (الوحدة الإماراتي) ومصطفى كريم (الإسماعيلي المصري) وسامر سعيد (أهلي طرابلس الليبي). وعلى صعيد متصل، اشترط مدرب «أسود الرافدين» على مدافع المنتخب والوكرة القطري علي حسين رحيمة تقديم اعتذار إلى الشعب العراقي مقابل استدعائه مجدداً لصفوف منتخب بلاده بعدما أعلن في وقت سابق عدم رغبته بالبقاء في تشكيلة منتخب بلاده.
وأشار شنيشل إلى أنه يحترم كثيراً موهبة المدافع علي رحيمة وأداءه، لكنه ارتكب خطأً جسيماً بإعلانه عدم اللعب مع المنتخب، وقد اتخذ قراراً سيندم عليه كثيراً، معتقداً أنه اتخذ قراره في لحظة غضب.
يذكر أن رحيمة أعلن اعتزاله وعدم رغبته في البقاء مع منتخب بلاده على خلفية أحداث رافقت مباراة العراق والبحرين في افتتاح «خليجي 19» في مسقط مطلع العام الجاري اتهم بإثارتها مع مواطنه هوار ملا محمد.
(أ ف ب)