strong>استعاد لوس أنجلس لايكرز صاحب أفضل سجل هذا الموسم نغمة الفوز بتغلبه على ممفيس غريزليس، بينما لقي فينيكس صنز خسارة جديدة وكانت أمام أورلاندو ماجيك، في دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين
حقق لوس أنجلس لايكرز فوزاً منطقياً على ضيفه ممفيس غريزليس 99-89. وكان ممفيس ندّاً قوياً للايكرز الذي سعى إلى تجنّب خسارته الثالثة على التوالي على أرضه. وصنع الأخير الفارق في الربع الثالث حيث تقدّم 54-51، قبل أن يعززه الى 78-67، بفضل تألق نجمه كوبي براينت صاحب 31 نقطة. وكان او جاي مايو والإسباني مارك غاسول الأفضل ناحية الخاسر برصيد 17 نقطة لكلٍ منهما.
وقاد الثلاثي رشارد لويس ودوايت هاورد والتركي هيدو توركوغلو فريقهم أورلاندو ماجيك الى الفوز على ضيفه فينيكس صنز 111-99.
وشهدت المباراة مواجهة قوية بين العملاقين هاورد ولاعب ارتكاز فينيكس شاكيل أونيل.
وسجل لويس 29 نقطة و12 متابعة لماجيك، مقابل 22 لتوركوغلو و21 لهاورد، فيما سجل أونيل 19 نقطة و11 متابعة من ناحية صنز، مقابل 27 نقطة لجايسون ريتشاردسون و20 للموزع الكندي ستيف ناش الذي لعب للمرة الأولى بعد غيابه 3 مباريات إثر التواء في كاحله الأيمن.
وقاد الثنائي الأرجنتيني لويس سكولا والصيني ياو مينغ فريق هيوستن روكتس الى الفوز على ضيفه تورونتو رابتورز 107-97.
وسجل سكولا 20 نقطة والتقط 16 متابعة، مقابل 20 نقطة و11 متابعة للعملاق مينغ.
ويستمر تألق لاعبي روكتس بعد الإصابة التي لحقت بركبة نجمهم ترايسي ماكغريدي، إذ حققوا خلال ابتعاده 8 انتصارات في 9 مباريات.
وانتهت الموقعة القوية بين ديترويت بيستونز وضيفه دنفر ناغتس متصدر مجموعة الشمال الغربي، لمصلحة الأول 100-95.
ولقي نجم دنفر وصانع ألعابه تشاونسي بيلابس استقبالاً حاراً من جماهير فريقه السابق بعدما قاده الى لقب 2004، وتميّز هجومياً بتسجيله 34 نقطة لدنفر، لكن الأخير، الذي لعب بغياب كارميلو أنطوني الموقوف من فريقه، لم يتمكن من مقاومة نجوم ديترويت ولقي خسارته الثانية والعشرين هذا الموسم.
وعلّق بيلابس على استقبال الجماهير له: «سأنسى ما حدث على أرض الملعب والمباراة، لكن استقبال الجماهير لي بهذه الطريقة، لن أنساه طيلة حياتي».
وتألق في صفوف الفائز تايشون برينس (23 نقطة) وريتشارد هاميلتون (21 نقطة)، في وقت سجل فيه جميع لاعبي ديترويت الأساسيين 16 نقطة على الأقل في سلة دنفر، رغم غياب نجمهم ألن ايفرسون للمباراة الثالثة على التوالي إثر إصابة في ظهره.
وفي باقي المباريات، تغلّب غولدن ستايت ووريرز على مينيسوتا تمبروولفز 118-94، وانديانا بايسرز على ساكرامنتو كينغز 117-109، وتشارلوت بوبكاتس على شيكاغو بولز 96-80، ونيوجرسي نتس على ميلووكي باكس 99-95.
وهذا برنامج مباريات اليوم:
كليفلاند كافالييرز - ميلووكي باكس، ميامي هيت - فينيكس صنز، نيويورك نيكس - اتلانتا هوكس، نيوجرسي نتس - بوسطن سلتيكس، أوكلاهوما ثاندر - واشنطن ويزاردز، شيكاغو بولز - غولدن ستايت ووريرز، يوتا جاز - هيوستن روكتس، دالاس مافريكس - سان أنطونيو سبرز، بورتلاند ترايل بلايزرز - انديانا بايسرز، لوس أنجلس كليبرز - ممفيس غريزليس.
(أ ف ب)


الإصابة تلاحق غريغ أودين