بطولات جامعية
أعلن الاتحاد الرياضي للجامعات مقررات أهمّها:
ــــــ اعتماد فوز جامعة سيدة اللويزة في لعبة التايكواندو، ولاعب جامعة اللويزة روك حكيم بلقب كرة الطاولة (ذكور) وجويل نعمة من اللبنانية الأميركية (إناث)، وفي الترتيب النهائي لمسابقة السباحة حلّت الجامعة الأميركية في المرتبة الأولى (رجال وسيدات).
ــــــ متابعة بطولة الكرة الطائرة للسيدات (انطلقت في 3 الجاري على ملاعب LAU).
ــــــ إقامة بطولة سلاح الشيش في الجامعة اللبنانية (كلية الفنون) في 4 نيسان المقبل، وبطولة الشطرنج في جامعة هايغازيان، غداً السبت، وبطولة البادمنتون في المون لاسال في 26 الجاري والكيك بوكسينغ في 28 منه.

مقررات الطاولة

صدرت مقررات الهيئة الإدارية للاتحاد اللبناني للطائرة ومنها:
ــــــ إسقاط نادي SJS من الاتحاد بعدما تعذّر تأليف هيئة إدارية جديدة وتسوية وضعه مع المراجع المختصّة.
ــــــ ترشيح رئيس الاتحاد السابق ميشال دو شاداريفيان إلى عضوية المكتب التنفيذي لاتحاد الطاولة الفرنكوفوني.
ــــــ تأليف بعثة لبنانية للمشاركة في كأس فلسطين التي ينظمها الاتحاد اليمني.
ــــــ تسمية الحكمين الدوليين الدكتور بيار هاني وإيلي فرح للتحكيم في دورة مصر الدولية المفتوحة للناشئين.
ــــــ إقامة دورة صقل متقدّمة للحكام في حزيران بالتعاون مع الاتحاد الفرنكوفوني.
ــــــ قبول نادي جمعية بلاط مرجعيون (محافظة النبطية) في الاتحاد.

مجلة الأنصار

يحفل العدد الجديد من مجلة الأنصار الشهرية، في الأسواق، بسلسلة مقابلات مع نجوم الرياضة، وبمقابلة خاصة مع الفنان راغب علامة وخياراته الرياضية، محلياً وعالمياً. ويتضمن طبعاً أنشطة النادي وبطولة الدوري، وتحقيقاً عن واقع اللاعب اللبناني في ظل نظام الهواية والأزمات المادية للنوادي، وأضواءً على النجم المصري أبو تريكة وجائزة الكرة الذهبية الأفريقية، وتحقيقاً عن منتخب الأرجنتين بقيادة مارادونا، وأضواءً على نادي كولن الألماني حيث يلعب اللبنانيان رضا عنتر ويوسف محمد.

اختتام الدورة المدرسية

اختتمت دورة «نايك» المدرسية بكرة القدم المصغرة وكرة السلة لفئتي الذكور مواليد 1991 – 1992، 1993 – 1994، والإناث مواليد 1991 – 1992 التي نظّمتها على ملاعب نادي هوبس إنطلياس، بمشاركة أكثر من 45 مدرسة. ونال كلّ من اللاعبين غادة يمين (مار يوسف عينطورة)، بول إسكندر (المركزية جونية) ومروان الأسطا (أمجاد الشويفات) لقب أفضل لاعب.
(الأخبار)