strong>ستكون المرحلة الـ 23 من الدوري الألماني لكرة القدم محطة مهمة لبايرن ميونيخ، حامل اللقب، للخروج من دوامة نتائجه السلبية، حيث يقف مطالباً بالفوز للبقاء ضمن دائرة المنافسة
لم تحمل السنة الجديدة حتى الآن نتائج إيجابية لبايرن ميونيخ الذي فاز في مباراة واحدة، وخسر ثلاثاً من أصل أربع منذ أن عاودت «البوندسليغه» نشاطها أواخر كانون الثاني الماضي بعد فترة توقف العطلة الشتوية. ويستضيف الفريق البافاري هانوفر، رافعاً شعار الفوز ولا شيء سواه، وذلك بعد فقدانه لقب مسابقة الكأس التي فاز بها أربع مرات في السنوات الست الأخيرة بخسارته الثقيلة أمام باير ليفركوزن 2-4، الذي تأهل إلى الدور نصف النهائي برفقة هامبورغ الفائز على فيسبادن من الدرجة الثانية 2-1، وفيردر بريمن الفائز على فولسبورغ 5-2.
وقال مدرب الفريق يورغن كلينسمان بعد الخروج من مسابقة الكأس: «بالطبع كان هدفنا المحافظة على اللقب وبالتالي فقد خاب ظننا، يبقى لنا الدوري المحلي ومسابقة دوري أبطال أوروبا».

ويأمل هيرتا برلين الحفاظ على الصدارة عندما يحلّ ضيفاً على اينرجي كوتبوس.
وتبرز مباراة هوفنهايم مفاجأة الموسم مع فيردر بريمن.
وتراجع مستوى هوفنهايم في الآونة الأخيرة، وبدا واضحاً تأثره بغياب مهاجمه البوسني فيداد إيبيسيفيتش الذي تعرّض لإصابةٍ في أربطة الركبة ستبعده حتى نهاية الموسم الحالي.
الجمعة:
شالكه - كولن (21.30)
السبت:
هوفنهايم - فيردر بريمن (16.30)
بوروسيا مونشنغلادباخ - هامبورغ (16.30)
فولفسبورغ - كارلسروه (16.30)
شتوتغارت - بوروسيا دورتموند (16.30)
بايرن ميونيخ - هانوفر (16.30)
اينرجي كوتبوس - هيرتا برلين (16.30)
الأحد:
أرمينيا بيليفيلد - اينتراخت فرانكفورت (18.00)
باير ليفركوزن - بوخوم (18.00)

هولندا

يملك أزد ألكمار المتصدر فرصة كبيرة للاقتراب أكثر من اللقب عندما يحلّ ضيفاً على نيميغن التاسع، في المرحلة الـ 26 من الدوري الهولندي.
ويبتعد ألكمار بفارق 9 نقاط عن أقرب ملاحقيه تفنتي الذي يخوض مباراة قوية أمام ضيفه بي أس في ايندهوفن حامل اللقب وخامس الترتيب.
وهنا البرنامج:
الجمعة:
سبارتا - فيليم (21.45)
السبت:
هيرينفين - غرونينغن (19.45)
دي غرافشاب - هيراكليس (20.45)
تفنتي - ايندهوفن (21.45)
الأحد:
أدو دن هاغ - أياكس أمستردام (13.30)
بريدا - فينورد (15.30)
نيميغن - ألكمار (15.30)
رودا - أوتريخت (15.30)
فولندام - فيتيس (15.30).
(الأخبار، أ ف ب)


strong>كرة إنكلترا صعبة على أرشافين

اعترف الروسي أندري ارشافين بأن كرة القدم الانكليزية أصعب مما تبدو عليه على التلفزيون، وذلك بعد شهر على انتقاله الى أرسنال. وقال أرشافين: «شاهدت مباريات بثّت على التلفزيون في روسيا كلما كنت أملك الوقت لذلك. لكن الحقيقة أنها بدت أقل صعوبة. الآن فقط أفهم كمية الحركة فيها والصعوبة التي تحفل بها اللعبة».