كانت مباراة نيو أورليانز هورنتس ودالاس مافريكس الأكثر استعراضاً أمس، ولفت فيها صانع ألعاب الأول كريس بول الأنظار بتقديمه لمحات فنية رائعة، ليقود فريقه إلى الفوز بنتيجة 104-88، ضمن الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة. وسجل بول 27 نقطة ومرّر 15 كرة حاسمة، بينها 12 نقطة و7 تمريرات في الربع الثالث. وتمكن بول في إحدى اللمحات أن يمرر الكرة من بين قدمي لاعب دالاس جايسون تيري قبل متابعة مسيره وتمرير كرة حاسمة بطريقة مذهلة دفعت زميله تايسون تشاندلر (10 نقاط و11 متابعة) إلى أن يقول: «لقد قام بواحدةٍ من أجمل اللقطات التي رأيتها في حياتي في دوري المحترفين».وصنع هورنتس الفارق في الربع الثالث (30-22)، رغم تقدم دالاس 5 نقاط في بدايته بفضل ثلاثية الألماني ديرك نوفيتسكي الذي كان أفضل مسجلي فريق ولاية دالاس بـ 27 نقطة إلى 7 متابعات.
بعدها سجل لاعبو هورنتس 12 سلة متتالية خلال سبع دقائق، شهدت تألق بول وزملائه أمام جايسون كيد الذي عجز عن تسجيل أكثر من 13 نقطة وتمرير كرتين حاسمتين.
وقلّص دالاس الفارق إلى 8 نقاط في الربع الأخير، لكن هورنتس سجل 8 نقاط متتالية ليحرمه العودة إلى أجواء اللقاء، ويفوز 104-88.
وسجل ديفيد وست وراسوال باتلر 19 و18 نقطة على التوالي لهورنتس الذي لم يخسر بعد عودة تشاندلر من إصابة في كاحله الأيسر.
وكانت نتيجة المباراة هامة للطرفين الساعيين للتأهل إلى الأدوار الإقصائية «بلاي أوف». وبفوزه، تمكن نيو أورليانز من تخطي هيوستن روكتس وبورتلاند ترايل بلايزرز في ترتيب المنطقة الغربية، حيث أصبح خامساً.
وتفوّق دنفر ناغتس على ضيفه بورتلاند ترايل بلايزرز وأسقطه 106-90، في مباراة تألق فيها كالمعتاد نجم دنفر الأول كارميلو انطوني مسجلاً 38 نقطة.
وثأر «ميلو» لنفسه، بعدما غاب بسبب الإيقاف عن المباراة الأخيرة التي خسرها أمام ديترويت 95-100، لرفضه الخروج من الملعب خلال مواجهة انديانا بايسرز الأسبوع الماضي.
ورغم عدم اقتناعه بالعقوبة التي أُقرّت بحقه، انصاع أنطوني هذه المرّة لقرار مدربه جورج كارل وسارع إلى مقاعد البدلاء عند طلب تبديله، ما أثار ضحك جماهير دنفر. وكان أنطوني علّق على هذا الموضوع: «في المرة المقبلة، عندما يطلب مني المدرب الخروج، سأركض وأركض وأركض...».
وغاب عن دنفر نجميه كينيون مارتن لإصابة في ظهره وأنطوني كارتر لإصابة في وركه.
ومن جهة بورتلاند، كان براندون روي الأفضل بـ 22 نقطة، ولاماركوس الدريدج 19 رغم الأوجاع في معدته.
يذكر أن دوري العمالقة شهد تعاقد كليفلاند كافالييرز مع لاعب أوكلاهوما ثاندر المخضرم جون سميث، آملاً تعويض غياب نجمه بن والاس الذي تعرض لإصابة قوية الأسبوع الماضي.
وهذا برنامج مباريات اليوم:
تورونتو رابتورز - ميامي هيت، اورلاندو ماجيك - نيوجيرسي نتس، تشارلوت بوبكاتس - اتلانتا هوكس، بوسطن سلتيكس - كليفلاند كافالييرز، ديترويت بيستونز - غولدن ستايت ووريرز، شيكاغو بولز - ميلووكي باكس، هيوستن روكتس - فينيكس صنز، سان انطونيو سبرز - واشنطن ويزاردز، يوتا جاز - دنفر ناغتس، لوس انجلس لايكرز - مينيسوتا تمبروولفز.