strong>اختُتمت مباريات الأسبوع الـ16 بفوز ثلاثيّ للنجمة على الحكمة وخماسيّ ساحق للراسينغ على مضيفه السلام، وثنائيّ للساحل على شباب الغازية. وتتوجه الأنظار إلى اجتماع اتحاد الكرة للتحقيق في مهزلة المدينة


عزز النجمة صدارته بفوز سهل على الحكمة الذي انتفض في الشوط الثاني إثر تراخٍ نجماوي غير مبرَّر...

النجمة × الحكمة (3 ــ 1)

واصل النجمة سلسلة انتصاراته بفوز ثلاثيّ على الحكمة، السبت، محافظاً على فارق 5 نقاط عن الصفاء و10 على الأنصار. قدم الفريقان مباراة نظيفة، وتفوّق النجمة بكرة جماعية سهلة، وبعد فرصة لغدار العائد خلّصها الحارس وحيد فتال، قدم أكرم المغربي كرته لطومي فخطفها غدار وكسرها وسددها زاحفة مسجلاً هدفاً أول (14). وتحرك الحكمة دون خطورة، وتاهت رأسية للمغربي، ورفع الحكم المساعد زياد بيراق رايته ضد النجمة بداعي تسلل خاطئ! وفاجأ المدافع بوريس الجميع بكرة حرة من 35 متراً تحوّلت إلى شباك فتال (25)، وصد فتال انفرادية شرارة، ولفّ المغربي كرة طومي في العارضة.
وبدأ الحكمة الشوط الثاني مهاجماً، لكن سرعان ما أضاف النجمة هدفاً ثالثاً عبر كرة لسعد مهندسة على رأس طومي (50). ونزل وارطان بعد أوزوما، وواصل النجمة «سيركه» وسدد علي حمام والمغربي، وتحسّن أداء الحكمة جماعياً عبر كريكور والعليّين بزي وليلا، وسدد وارطان أخطر كرة حكماوية صدها فريجي بقدميه، وردّ شرارة بكرة في القائم، ونزل علي ناصر الدين وعباس فضل الله للتحمية، وضغط الحكمة وقطف هدفاً بكرة أخطأها الحارس فريجي فرفعها أوزوما لوب في المرمى الخالي (80).
■ قاد اللقاء الحكم أندريه حداد مع علي عدي وزياد بيراق.
■ اتخذت إدارة المدينة الرياضية تدابير جيدة لحضور المنصة، إذ فصلت بين الإداريين والضيوف بمساحة يشغلها الحكام، إثر ما شهده لقاء الأنصار والصفاء الأخير من «بهدلة» منقولة على الشاشات في غياب أي إجراء أو حضور اتحادي.

الغازية × الساحل (1 ـ 2) «زرقاء».
■ قاد اللقاء بسام عياد بمعاونة هادي كسار وحسين عيسى.

السلام × الراسينغ (0 ــ 5)

حقق الراسينغ أعلى فوز على مضيفه السلام بخماسية ثقيلة، قطف منها الترينيدادي بيتر بروسبار ثلاثية. وكان علي حمية قد افتتح التسجيل لـ«الأبيض» بعد 40 ثانية على صافرة البداية (أسرع هدف في البطولة) عندما لعب الكرة «لوب» من فوق الحارس جورج صادق المتقدم مع تفوق راسينغاوي واضح.
وفي الشوط الثاني استعاد بروسبار أمجاده الغابرة، وسجل«هاتريك» خلال ثلث ساعة فقط (49 و66 و69) عبر تمريرات ذهبية من ربيع أبو شعيا. وفي الدقيقة 86 سجل عماد الميري الهدف الخامس، ما رفع وتيرة الأعصاب السلامية ليخرج بطرس كرم ببطاقة حمراء، والأبيض بفوز عزّز حضوره في منطقة الأمان.
■ قاد اللقاء علي الصباغ بمعاونة علي عيد وحسين فرج.



كأس الاتحاد

العهد والصفاء والمبرّةتفقد مراقب مباراة العهد ونفتشي الأوزبكي عبد الرزاق عباس، منشآت المدينة الرياضية برفقة أمين سر نادي العهد محمد عاصي والمسؤول الإعلامي يوسف يونس والزميل علي طهماز
(الصورة)، واطلع على التحضيرات المتعلقة بالمباراة التي ستقام غداً عند الساعة 18.00، ضمن المجموعة الأولى من مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
ووصل، أمس، طاقم الحكام الكويتي. وتصل عند الساعة الحادية عشرة صباحاً بعثة فريق نفتشي وستجري تمرينها الأول عند الساعة السادسة من مساء اليوم على ملعب المدينة الرياضية.
من جهة أخرى، أفاد بيار كاخيا، مدير شركة «وورلد سبورت غروب» التي تتولى تسويق البطولة الآسيوية أنه لم يتم الوصول إلى أي اتفاق بخصوص النقل المباشر التلفزيوني مع أيّ من المحطات التلفزيونية حتى الآن.
وغادرت، أمس، بعثة الصفاء متوجهة الى العاصمة مسقط، لملاقاة فريق السويق العُماني، في المجموعة الثانية. ويلعب، أيضاً، ضمن المجموعة الثالثة، المبرة مع ضيفه أربيل العراقي، عند الساعة 18.00 على ملعب بيروت البلدي.