عزّز فريق المتحد صدارته (45 نقطة) لترتيب بطولة لبنان لكرة السلة بفوزه على مضيفه أنيبال زحلة 72 - 60 (22 - 11، 38 - 27، 51 - 40)، في مباراة مؤجلة من المرحلة الـ14، وضمن المتحد بذلك لقب بطل الدور الأول.

■ كان لاعب المتحد أنطوني ويليام أفضل مسجل بـ 31 نقطة، وماركوس داوسون أفضل مسجل لأنيبال بـ 18 نقطة.
ولقي الرياضي خسارته الثانية على التوالي وكانت أمام ضيفه بلوستارز 82 - 89 (18 - 16 35 - 38 و64 - 56)، ضمن المرحلة الـ16.
■ كان لاعب بلوستارز الأميركي جويل بوكس أفضل مسجل بـ 28 نقطة، وجو فوغل وعلي محمود من الرياضي بـ 19 نقطة.
■ بقي بلو ستارز خامساً بـ 35 نقطة، والرياضي ثانياً بـ 43 نقطة.
■ وفاز أنترانيك على ضيفه الكهرباء 77 - 76 (24 - 22، 33 - 45، 55 - 63). وكان أفضل مسجل لاعب أنترانيك برايان ووترز بـ 30 نقطة، ومن الكهرباء لاري كوكس بـ 29 نقطة.
■ تختتم المرحلة الـ16، اليوم عند الساعة 22.00، بلقاء الحكمة والشانفيل على ملعب فؤاد شهاب.
بوادر أزمة
حسم فريق الرياضي أمره وقرر إشراك لاعبَين أجنبيين أمام المتحد، غداً. وإذا قام الرياضي بهذه الخطوة يكون الاتفاق الخاص الذي عُقد بينه وبين الأندية الأربعة، قد سقط لكونه ينص على عدم إشراك لاعبَين أجنبيين للرياضي في مرحلة الإياب.
وقد يعني هذا تجدد الأزمة التي مرت على لعبة كرة السلة قبل أسابيع، وخصوصاً في حال تمسك الرياضي بموقفه، وردت عليه الأندية الأربعة بالانسحاب.
وقال مدير الألعاب في الرياضي جودت شاكر إن الرياضي سيلعب بكامل لاعبيه دون فادي الخطيب وإسماعيل أحمد، وهذا بناءً على قرار الاتحاد الذي سمح للرياضي باستبدال أحمد بلاعب أجنبي ثان. ولفت شاكر إلى أنه لا يحق لأحد عقد اتفاقات غير قانونية، رافضاً تهديد النوادي بالانسحاب.
من جهته، أوضح مدير فريق المتحد سامر نشّار أن فريقه لا يمانع أن يقوم الرياضي بهذه الخطوة، وهو كان دائماً مع مبدأ أن يلعب الرياضي بكامل قوته، لكن بشرط أن يلعب أيضاً مع باقي الفرق كما سيلعب مع المتحد.
وقال مدير فريق الحكمة إيلي مشنتف إن ناديه ليس ضد الرياضي أو ضد جودت شاكر، ولكن هناك اتفاق شرف عقد بين الأندية ويجب احترامه، علماً أن من مصلحة الحكمة حسابياً فوز الرياضي على المتحد.



أكد جودت شاكر أن الرياضي سيلعب مع المتحد، غداً، بلاعبَين أجنبيين وفوغل، وأضاف إنه لو كان بإمكانه ارتداء الملابس الرياضية والنزول للعب فسيفعلها




قال إيلي مشنتف إن الأندية ستقرر ماذا ستفعل بعد إشراك الرياضي للاعبَيه، مؤكداً عدم رغبة الأندية في تخريب البطولة، ولكنْ هناك اتفاق يجب احترامه