عمّق حرس الحدود جراح ضيفه الزمالك وهزمه 2-1 في المرحلة الـ22 من الدوري المصري لكرة القدم. سجل للحرس أحمد عبد الغني (5) وعبد الحميد بسيوني (28)، وللزمالك شريف أشرف (77). وقدم «الأبيض» عرضاً جيداً لكن النتيجة لم تكن متناسبة مع المستوى العالي الذي ميّز أداءه في المباراة. وسقط المصري أمام ضيفه الترسانة صاحب القاع 0-2، سجلهما هاني حسن (19 و49). وصعد إنبي إلى المركز الثاني موقتاً بعد فوزه على المصرية للاتصالات بهدف يتيم لأحمد مصطفى (6).


قطر

قلّص الخور فرص ضيفه السد في المنافسة على اللقب بعد تعادله معه 1-1 في ختام المرحلة الـ23 من الدوري القطري لكرة القدم. وتقدم الخور مبكراً بواسطة العراقي علاء الزهرة (3)، وأدرك السد التعادل متأخراً عن طريق البرازيلي فيليبي جورج (82 ركلة جزاء).

دعم إماراتي لبن همّام

أكد الاتحاد الإماراتي لكرة القدم دعمه للقطري محمد بن همام رئيس الاتحاد الآسيوي (الصورة) في انتخابات المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للعبة «الفيفا» التي ستجرى في 8 أيار المقبل. وأشار رئيس الاتحاد الإماراتي محمد الرميثي إلى أن دعم الإمارات لبن همام جاء لما يمتلكه من خبرة وما قدّمه من دعم إلى الكرة الخليجية والآسيوية، وترشيحه يأتي من باب المصلحة العامة. من جهته، شكر بن همام الاتحاد الإماراتي والشيخ هزاع بن زايد آل نهيان الرئيس الفخري للاتحاد «لهذه الثقة واللفتة الكريمة». وعن ترشحه لرئاسة الاتحاد العربي رأى بن همام أن هذا الترشّح حق ديموقراطي، كما أنه من حق أي مواطن الترشح لأي منصب.

موسوفيتش لتدريب العراق

وافق الاتحاد القطري على تولي مدرب السدّ البوسني جمال الدين موسوفيتش مهمة تدريب المنتخب العراقي وتحضيره لبطولة كأس القارات في حال موافقة نادي السد الذي يرتبط معه المدرب بعقد حتى انتهاء الموسم في قطر. وذكر أمين سر الاتحاد القطري سعود المهندي أن اتحاده «لا يمانع في أن يتولى موسوفيتش المستشار في الاتحاد ومدرب السد مهمة تدريب المنتخب العراقي في منافسات بطولة كأس القارات، والجميع في الاتحاد القطري لا يمانعون تقديم كل أشكال الدعم والتعاون إلى الاتحاد العراقي».