strong>بلغ ليفربول وتشلسي الانكليزيان وبايرن ميونيخ الالماني وفياريال الاسباني، الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال اوروبا، بعد امسيةٍ أولى حافلة بالأهداف في إياب دور الـ16 الذي يختتم الليلة بأربع مباريات
أذلّ ليفربول ضيفه ريال مدريد بطل إسبانيا وسحقه 4-0 على ملعب «أنفيلد رود»، بعدما أسقطه 1-0 ذهاباً. وباغت الفريق الانكليزي ضيفه مفتتحاً التسجيل بعدما ارتكب البرتغالي بيبي خطأ امام الاسباني فرناندو توريس والهولندي ديرك كويت، فلعب الاخير كرة عرضية الى الاول الذي لم يجد صعوبة في إيداعها الشباك (16).
وزاد «الحمر» من محن الفريق الملكي بعدما احتسب الحكم البلجيكي فرانك دو بليكير ركلة جزاء معتبراً أن الارجنتيني غابريال هاينتزه لمس الكرة بيده، انبرى لها الكابتن ستيفن جيرارد بنجاح (28).
وعمّق جيرارد نفسه من جراح ريال بلمسةٍ رائعة، متابعاً الى الزاوية اليمنى العليا كرة عرضية لعبها إليه الهولندي راين بابل المتياسر (47).
ومن هجمةٍ منسّقة، سجّل الايطالي اندريا دوسينا الهدف الرابع، ليحقق فريقه اكبر فوزٍ له على فريقٍ اسباني منذ بداية مشواره الاوروبي (88).
وسطّر بايرن ميونيخ الالماني فوزاً كبيراً آخر على ضيفه سبورتينغ لشبونة البرتغالي بنتيجة 7-1، على ملعب «أليانز أرينا»، بعدما سحقه 5-0 ذهاباً.
وافتتح اصحاب الارض التسجيل مبكراً بواسطة نجمهم العائد الى مستواه لوكاس بودولسكي (7)، ثم شهد الشوط الاول 9 دقائق رائعة اهتزت خلالها الشباك 4 مرات، اولاً عبر بودولسكي (34)، تبعه البرازيلي اندرسون بولغا خطأ في مرماه (39)، ثم قلّص زميله جواو موتينيو الفارق (42)، الذي أعاده باستيان شفاينشتايغر الى حاله بعد دقيقة واحدة.
وفي الشوط الثاني، عزّز قائد بايرن الهولندي مارك فان بومل النتيجة بهدفٍ خامس (74)، وأضاف ميروسلاف كلوزه السادس (82 من ركلة جزاء)، ثم اختتم الناشئ توماس مولر (19 عاماً) المهرجان بهدفٍ سابع (90).
وعاد تشلسي بتعادلٍ بطعم الفوز من ملعب تورينو الاولمبي امام مضيفه يوفنتوس الايطالي 2-2 (1-0 ذهاباً).
ولم يتمكن «اليوفي» من الحفاظ على تقدّمه بهدف فينتشنزو ياكوينتا (19)، فعادل الغاني مايكل إيسيان لتشلسي (45)، ثم تكرّر السيناريو في الشوط الثاني بعدما سجّل أليساندرو دل بييرو (74 من ركلة جزاء) رغم طرد زميله جورجيو كييلليني (70)، وعادل العاجي ديدييه دروغبا للضيوف (83).
وحقق فياريال ما عجز عنه على ملعبه عندما تغلّب على مضيفه باناثينايكوس اليوناني 2-1، بعدما تعادلا 1-1 ذهاباً. سجل للفائز الارجنتيني أرييل إيباغازا (49) وخوسيبا لورنتي (70)، وللخاسر فانغيليس ماتزيوس (55).

مباريات الليلة

تبرز مباراة مانشستر يونايتد الانكليزي حامل اللقب وضيفه إنتر ميلان الايطالي، الليلة، على ملعب «اولد ترافورد».
وفي الوقت الذي يحوم فيه الشك حول مشاركة ريو فرديناند المصاب في كاحله، سيفتقد انتر ميلان مدافعيه ماركو ماتيراتزي والارجنتيني نيكولاس بورديسو بسبب الاصابة.
ويستضيف برشلونة الاسباني ليون بطل فرنسا على ملعب «نوكامب»، بعدما تعادلا 1-1 ذهاباً.
ويبدو الفريق الكاتالوني في وضعٍ جيّد للعبور الى الدور المقبل، وخصوصاً بعدما استعاد نغمة الانتصارات في نهاية الاسبوع الماضي على حساب أتلتيك بيلباو (2-0).
وستكون فرصة ارسنال الانكليزي افضل من مضيفه روما الايطالي للتأهل الى ربع النهائي بعدما حسم مباراة الذهاب 1-0، فيما يسيطر التكافؤ على مباراة بورتو بطل البرتغال واتلتيكو مدريد الاسباني عقب تعادلهما 2-2 ذهاباً.
وتقام المباريات كلّها الساعة 21.45.
(الأخبار)


الدوري الأرجنتيني

لانوس يخطف الصدارةواستغل لانوس خسارة المتصدر السابق فيليز سارسفيلد أمام استوديانتيس 0ـ1 سجله أوكامبو (82)، ليبتعد عنه بفارق نقطة واحدة.
وفاز كولون الثالث على بانفيلد 2ـ0، سجلهما غو (33) وأكوستا (49)، وهيوراكان على جيمنازيا دي خوخوي 2ـ1، سجلهما نيتو (34) وغولتز (49) لهيوراكان، وديسفو (11) لجيمنازيا. وتيغر على راسينغ كلوب 4ـ1، سجلها أيالا (4) وخيمينيز (34 من ركلة جزاء و72) ولازارو (83) لتيغر، وسوزا (19) لراسينغ.
كذلك فاز ريفر بلايت الخامس على أرسنال 2ـ0، سجلهما مونتينغرو (55 و78)، وروزاريو سنترال على سان لورنزو 3ـ1، سجلها بورديسو (38) وزيلايا (45) ومينديز (56) لريفر، وليديسما (29) لأرسنال.
وتعادل أرجنتينوس جونيورز مع جيمنازيا لا بلاتا الرابع 1ـ1، سجلهما مالدونادو (73 خطأ في مرمى فريقه) لأرجنتينوس، وروميرو (75) لجيمنازيا.