strong>أنهى فريقا الرياضي والمتحد مبارياتهما في الدور الأول من بطولة لبنان لكرة السلة، قبل أن يتوجها الى عمّان للمشاركة في بطولة غرب آسيا للأندية بين 13 و21 الجاري
جدّد فريق المتحد فوزه على مضيفه الرياضي 93-73 (23-20، 49-38، 75-59) في مباراة مسبّقة من المرحلة 18. وجاء فوز المتحد المتصدر بـ48 نقطة، أمام مضيف شبه مكتمل الصفوف، مع إشراك لاعبين أجنبيين هما نايت جونسون ولي نايلون، في خطوة قد تفجّر الأزمة من جديد إذا قررت الأندية الأربعة التصعيد، رداً على نقض الاتفاق الذي توصل إليه الطرفان سابقاً بعدم إشراك لاعبَين أجنبيين.
وعلى الصعيد الفني، فقد تفوّق المتحد بجميع لاعبيه، وخصوصاً الثنائي أنطوني ويليام ودارين كيلي، أفضل لاعبي فريقه.
في المقابل، عاني الرياضي (الثاني بـ44 نقطة) من عدم تجانس لاعبَيه الأجنبيين، اضافة الى الضعف الدفاعي نتيجة غياب حسين توبة المصاب.
ونجح الرياضي في مجاراة ضيفه في الربع الأول رغم البداية المتأخرة، قبل أن يتراجع أداؤه تدريجاً، مع مرور الوقت ونجاح المتحد في توسيع الفارق.
■ كان أفضل مسجل لاعب المتحد دارين كيلي بـ35 نقطة، ولاعب الرياضي نايت جونسون بـ31 نقطة.
■ يلعب، غداً عند الساعة 19.00، فريقا تبنين وأنترانيك على ملعب المدينة الرياضية في مباراة من المرحلة الـ17.

الحكمة × الشانفيل

عزز فريق الحكمة مركزه الثالث (40 نقطة) بفوزه على ضيفه الشانفيل 69-53 (11-8، 25-20، 49-35) في ختام المرحلة 16 من بطولة لبنان لكرة السلة. واستحق الحكمة الفوز لأنه كان الطرف الأفضل رغم منافسة الشانفيل (الرابع 38 نقطة) في الشوط الأول. وغلب على المباراة الأداء الدفاعي، ما أثّر على التسجيل خصوصاً في الربعين الأول والثاني. وبرز من الحكمة الثنائي الأميركي رولاندو هاول وماركوس مالفن (أفضل مسجل بـ26 نقطة)، ومن الشانفيل جو أبي رعد دفاعياً وكارل سركيس (أفضل مسجل بـ18 نقطة).