عاشت السعودية خيبة مريرة جديدة حيث خرج منتخبها من الدور الأول لكأس آسيا لكرة القدم بخسارته أمام نظيره الأوزبكي 1-3، في الجولة الثالثة الأخيرة من المجموعة الثانية.وسجل ساردور رشيدوف (2 و79) وفوخيد شودييف (66) اهداف اوزبكستان ومحمد السهلاوي (62 من ركلة جزاء) هدف السعودية.
وهذه المرة الثانية على التوالي بعد 2011 والثالثة في النسخ الاربع الاخيرة التي يودع فيها «الأخضر» مبكراً.

ورفعت أوزبكستان رصيدها الى 6 نقاط وتأهلت الى ربع النهائي لملاقاة كوريا الجنوبية، الخميس المقبل في ملبورن، بعدما رافقت الصين التي كانت قد ضمنت صدارة المجموعة وستلاقي
اوستراليا.
وحقق المنتخب السعودي بداية بطيئة في النهائيات بخسارته امام الصين 0-1 الاسبوع الماضي في بريزبين عندما اهدر مهاجمه نايف هزازي ركلة جزاء في الشوط الثاني، لكنه عوّض في الثانية بفوزه على كوريا الشمالية 4-1 الاربعاء في ملبورن، فيما فازت اوزبكستان على كوريا الشمالية 1-0 قبل ان تخسر امام الصين 1-2.
وكان المنتخب السعودي، المشارك للمرة التاسعة في النهائيات، يعوّل على سجله الايجابي امام اوزبكستان في آسيا، في مشواره نحو تناسي خيبة خسارته نهائي «خليجي 22» على ارضه امام قطر ومحاولة الصعود الى منصة التتويج بعد احرازه اللقب ثلاث مرات.
وانتهى حلم السعودية بإحراز لقبها الاول منذ 1996 والرابع في تاريخها (توجت به أعوام 1984 و1988 و1996 وخسرت النهائي أعوام 1992 و2000 و2007).
وفي المباراة الثانية، اختتمت الصين دور المجموعات بالعلامة الكاملة بفوزها على كوريا الشمالية 2-1، سجلها سون كي (1 و42) للصين، وغاو لين (56 خطأ في مرمى فريقه) لكوريا الشمالية التي ودّعت البطولة من دون أي نقطة.
وكانت كوريا الجنوبية قد حسمت صدارة المجموعة الأولى بفوزها على أوستراليا 1-0، سجله لي جيونغ هيوب (32).
وفي مباراة هامشية، فازت عمان على الكويت 1-0، سجله عبد العزيز المقبالي (69)، لتودع الأولى البطولة بـ 3 نقاط والثانية من دون أي نقطة.
وتلعب اليوم ضمن المجموعة الثالثة إيران في مواجهة الإمارات (الساعة 11,00 صباحاً بتوقيت بيروت) على صدارة المجموعة، بعدما ضمن كل من المنتخبين تأهله، فيما تلعب البحرين وقطر في التوقيت عينه في مباراة هامشية، بعدما ودع الاثنان من الجولة الماضية.