أقيمت، السبت في قاعة قصر الأونيسكو، بطولة الشرق الأوسط المفتوحة في «شين كيوكوشن كاي كاراتيه»، برعاية المدير العام لوزارة التربية والتعليم العالي فادي يرق، بمشاركة 27 لاعباً من ست دول هي: الكويت، الأردن، العراق، اليمن، فلسطين والبلد المضيف لبنان، وتأهّل على أثرها اللاعبان اللبنانيان صلاح زين العابدين ومحمد حركة إلى بطولة كأس العالم الرابعة التي ستُقام في مدينة سان بطرسبورغ الروسية في 20 و21 حزيران المقبل، ممثلَين عن منطقة الشرق الأوسط. وحضر البطولة عدد من الشخصيات السياسية كالنائبين السابقين نزيه منصور وعدنان طرابلسي، والرياضية كممثل المدير العام لوزارة الشباب والرياضة زيد خيامي، علي خليل، وعكيف الحركة ممثل رئيس اتحاد الملاكمة، ووفد من السفارة اليابانية برئاسة السكرتير الأول ريو كوسوي، ومدير المركز الأكاديمي الياباني ونائب رئيس الجامعة اليسوعية الدكتور خليل كرم، وجمهور من محبي اللعبة تجاوز 500 شخص.
ونظّمت البطولة المنظمة العالمية اليابانية ـــ فرع لبنان (معهد أوياما سبور سنتر) بإشراف رئيس منطقة الشرق الأوسط هاشم مكي، وشهدت كلمات لراعي الحفل ولشيهان مكي، إضافةً إلى عروض قتالية أدّاها عدد من اللاعبين من مختلف الأعمار وصل عددهم إلى 150 لاعباً.
وفي النتائج، أحرز الأردني رامز دويك لقب وزن تحت 60 كلغ، وحلّ مواطنه سيف الزقزوق ثانياً، واللبناني مهدي حرب ثالثاً.
وفي الوزن الخفيف 60 – 70 كلغ، حلّ العراقي أياد خفاجة أول، أمام اللبناني فؤاد حرب، والعراقي علي عبد الله محمد ثالثاً.
وفي الوزن المتوسط 70 – 80 كلغ، أحرز اللبناني محمد الحركة المركز الأول، وجاء مواطنه يوسف حمدان ثانياً، والكويتي مشعل الجرحان ثالثاً.
وفي الوزن الثقيل فوق 80 كلغ، حلّ اللبناني صلاح زين العابدين أول، أمام الأردني عصام سمارة، وجاء اللبناني علي شعيب ثالثاً.
وتؤهّل بطولة الشرق الأوسط بطلي الوزن الثقيل والمتوسط إلى بطولة كأس العالم.