توزيع جوائز «سيدروس»
في حفل غداء تكريمي، وزّعت الهيئة الوطنية للألعاب الفرنكوفونية جوائزها على الذين أطلقوا اسم «سيدروس» على تميمة الدورة، وكانت قد فازت بقرعة الجائزة المالية لارا عقيقي (3 ملايين ليرة)، علماً بأن خمسة آخرين أطلقوا الاسم نفسه، وهم: ريان الأحمدية، ليا أسمر، فريد بدران وجوني ناصيف من لبنان، وغادكبيكو ادين من توغو. وللمناسبة، ألقى المنسّق الوطني للألعاب ميشال دو شاداريفيان كلمة شرح خلالها رمزية التميمة.

شطرنج جامعي في هايكازيان

نظّمت جامعة هايكازيان دورة جامعية في الشطرنج السريع (فردي وفرق)، بمشاركة 47 طالباً وطالبة من 13 جامعة، وتألفت المباراة من 6 جولات، مدة كل منها 40 دقيقة. وفي النتائج، تصدّر فئة الفردي كل من: محمود شامية (6 نقاط)، مروان نصار (5)، علي عطوي (5) وإيلي أسمر (4،5). وفي ترتيب الفرق، تصدّرت اللبنانية (15 نقطة) و AUST (12،5) فاللويزة (12) وقاد المباريات شارل كيله.

النجمة يهنّئ الأهلي صيدا

توجّه نادي النجمة بالتهنئة لنادي الأهلي صيدا وعلى رأسه أحمد مصطفى بمناسبة عودته الى موقعه في الدرجة الأولى، بعد موسم في الثانية. وأشاد نادي النجمة بالإنجاز الذي تحقّق، وتمنّى له التوفيق في موسمه المقبل، مشيداً بالتعاون القائم بين النلديين عبى المستويات كافّة.

«ريد بل» ورقية في عينطورة

تنطلق اليوم (4 عصراً) في معهد القديس يوسف في عينطورة مسابقة الطائرات الورقية «ريد بل بايبر وينغز» التي يستضيفها لبنان للمرة الثانية، وتقضي المسابقة بثني ورقة بيضاء قياس A4 وإلقائها في الجو، على أن تنحصر المنافسة في ثلاثة محاور (الوقت، المسافة والعرض)، وستقوم اللجنة التحكيمية باختيار ثلاثة فائزين للمشاركة في نهائيات المسابقة العالمية التي ستُجرى في النمسا مطلع أيّار المقبل.

عودة «الريّس» من إيران

عاد إلى بيروت رئيس الاتحاد اللبناني للكيك بوكسينغ ـــــ سافات عبد الرحمن الريّس قادماً من إيران بعدما لبّى دعوة اتحادها في اللعبة استمرت ثلاثة أيام، وهناك أشرف الريّس على دورة تدريبية شارك فيها 90 مدرّباً، ودورة إعداد للحكام شارك فيها 75 حكماً، ودورة تحكيم خاصة بالسيدات شاركت فيها 50 سيدة.

فروسيّة في المشرف

نظّم نادي المشرف مباراة في القفز على الحواجز الأحد الماضي برعاية الإتحاد اللبناني للفروسيّة وتوزّع المشاركون على 4 فئات. وهنا النتائج: نادي المشرف: الفئة «N»: ناجي عواضة، فئة «E»: جاد الدنا، فئة «D» و «C»: شيرين دمّر( فالي).

المرصد الرياضي

على ضوء نقل اتحاد كرة القدم ما بقي من مباريات الدوري المقررة على ملعب المدينة الرياضية إلى ملاعب أخرى، ستخسر إدارة الصرح الرياضي (1400 دولار عن كل مباراة)، مع الإشارة إلى أن المباراة التي جرت بين الأنصار والعهد في نصف نهائي كأس لبنان كانت متجهة نحو التأجيل بناءً على قرار مجلس إدارة المدينة، إلا أن اتصالاً من السيد كريم دياب أعادها إلى موعدها، ثم تكرّرت «الاتصالات» قبل مباراة النجمة والسلام بعدما كانت تتجه الأمور إلى تأجيلها أيضاً. وفي المحصلة، ستخسر اللعبة الشعبية ملعباً أساسياً في مسيرتها، فأين دور وزارة الشباب والرياضة لوقف السجال الحاصل؟

مجتمع الرياضة

خسرت جنبات «الطائرة» بشارة فرحات، اللاعب والإداريّ والرئيس، وقد نعاه الرئيس الفخري للاتحاد الحالي شحادة القاصوف بكلمات مؤثّرة لصديق العمر، الذي وصفه بمثال التواضع والكبرياء.
(الأخبار)