strong>رفع مانشستر يونايتد وأرسنال عدد ممثلي إنكلترا في الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا إلى أربعة عندما لحقا بمواطنيهما تشلسي وليفربول، كذلك تأهل برشلونة الإسباني وبورتو البرتغالي
اكتمل أمس عقد الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بتأهل مانشستر يونايتد الإنكليزي، حامل اللقب، ومواطنه أرسنال وبرشلونة الإسباني وبورتو البرتغالي. وكانت أندية ليفربول وتشلسي الإنكليزيين وفياريال الإسباني وبايرن ميونيخ الألماني قد تأهلت أول من أمس إلى الدور عينه وهنا النتائج:

مانشستر يونايتد × إنتر ميلان

واصل بطل إنكلترا مانشستر يونايتد سعيه نحو الحفاظ على لقبه بطلاً لدوري الأبطال بتأهله الصعب إلى الدور ربع النهائي على حساب إنتر ميلان الإيطالي بتغلبه عليه 2ـ0 على ملعب «أولد ترافورد» أمام 74769 متفرجاً ضمن إياب الدور الثاني. وكان الفريقان قد تعادلا ذهاباً بنتيجة سلبية.
وتقدم الشياطين الحمر باكراً برأسية الصربي نيمانيا فيديتش في الدقيقة الرابعة، وفي الدقيقة الرابعة أيضاً من الشوط الثاني بعد لعبة جماعية رائعة، أرسل واين روني عرضية لداخل المنطقة ارتقى لها البرتغالي كريستيانو رونالدو وأودعها برأسه شباك حارس إنتر البرازيلي جوليو سيزار (49).

روما × أرسنال

وعلى الملعب الأولمبي في روما أمام 81 ألف متفرّج، لم يفلح آ. أس. روما في الحفاظ على ماء وجه الكرة الإيطالية، فخسر أمام ضيفه أرسنال الإنكليزي 7ـ6 بركلات الترجيح الماراثونية بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بفوز روما 1ـ0 وهي النتيجة عينها التي حققها أرسنال ذهاباً في ملعب «الإمارات» في لندن. وسجل الهدف الوحيد المدافع البرازيلي جوان سيلفيرا في الدقيقة 9.

برشلونة × ليون

على ملعب «كامب نو» أمام 93062 متفرجاً في عاصمة إقليم كاتالونيا، حقق برشلونة فوزاً عريضاً على ضيفه ليون الفرنسي 5ـ2. وسيطر الفريق الكاتالوني على مجريات اللقاء وافتتح الفرنسي تييري هنري التسجيل بتسديدة من داخل المنطقة (25) وبعد دقيقتين أضاف الهدف الثاني إثر تمريرة بينية مميزة من تشافي هرنانديز. وأضاف الأرجنتيني ليونيل ميسي الثالث بعد مجهود فردي رائع، إذ تلاعب بالإيطالي فابيو غروسو والفرنسي ألن بومسونغ والأرجنتيني سيزار دلغادو قبل أن يتبادل الكرة مع الكاميروني صامويل إيتو، ومن ثم يسددها بيسراه في شباك الحارس هوغو لوريس (41). وعزز الكاميروني صامويل إيتو النتيجة إثر تمريرة هنري العكسية (43). وقبل انقضاء الشوط الأول، قلّص الكاميروني الآخر جون ماكون النتيجة لليون (44)، وبعد ثلاث دقائق من الشوط الثاني أحرز البرازيلي جونينيو الهدف الثاني لليون. وحاول بعد ذلك أبطال فرنسا صنع المفاجأة، إلا أنهم فشلوا بمسعاهم. وطرد الحكم جونينيو لنيله الإنذار الثاني (90) وأضاف العاجي سيدو كيتا الهدف الخامس لبرشلونة (93). وكان الفريقان تعادلا ذهاباً 1ـ1.

بورتو × أتلتيكو مدريد

وعلى ملعب «دراغاو» أمام 49500 متفرج، بلغ بورتو البرتغالي ربع النهائي رغم تعادله وضيفه أتلتيكو مدريد الإسباني 0ـ0. وكان الفريقان قد تعادلا 2ـ2 ذهاباً في مدريد.


ميرا من غلطة إلى زينيت