تُقام الليلة 8 مباريات في ذهاب دور الـ 16 من مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، أبرزها بين مرسيليا الفرنسي وأياكس أمستردام الهولندي. ويواجه فيردر بريمن الألماني، الذي كان قد أطاح ميلان الإيطالي من الدور السابق (تعادل معه 1ـ1 في ألمانيا، قبل أن يفرض عليه تعادلاً آخر 2ـ2 في ميلانو)، ضيفه سانت اتيان الفرنسي الذي كان قد تخلص من عقبة أولمبياكوس اليوناني.وسيحاول باريس سان جيرمان الفرنسي مواصلة سعيه لبلوغ الأدوار المتقدمة، وإحراز اللقب إذا أمكن عندما يستضيف سبورتينغ براغا البرتغالي، ليتوّج عروضه القوية هذا الموسم حيث ينافس بشراسة على صدارة الدوري في بلاده، إذ يحتل المركز الثاني بفارق نقطة واحدة خلف ليون، الذي يحتكر اللقب منذ أعوام.
أما مانشستر سيتي ممثل إنكلترا الوحيد في البطولة، بعد خروج أستون فيلا وتوتنهام من الدور الثالث، فهو يخوض اختباراً دنماركياً ثانياً بمواجهة ألبورغ، علماً بأنه تخطى كوبنهاغن في الدور السابق بتعادله معه 2ـ2 ذهاباً وفوزه عليه 2ـ1 إياباً.
ويلتقي زينيت سان بطرسبورغ الروسي حامل اللقب، مع ضيفه أودينيزي الإيطالي، بعدما تخطى عقبة شتوتغارت الألماني في الدور السابق بفوزه عليه 2ـ1 ذهاباً وإياباً. وفي المباريات الأخرى، يلعب سسكا موسكو الروسي مع شاختار دونيتسك الأوكراني، ودينامو كييف الأوكراني مع مواطنه ميتاليست، وهامبورغ الألماني مع غلطة سراي التركي. وتقام مباريات الإياب في 18 و19 الحالي
وهنا البرنامج (بتوقيت بيروت):
سسكا موسكو (روسيا) × شاختار دونيتسك (أوكرانيا) (19.00)
دينامو كييف (أوكرانيا) × ميتاليست (أوكرانيا) (19.00)
هامبورغ (ألمانيا) × غلطة سراي (تركيا) (19.00)
باريس سان جيرمان (فرنسا) × سبورتينغ براغا (البرتغال) (21.15)
فيردر بريمن (ألمانيا) × سانت اتيان (فرنسا) (21.30)
مرسيليا (فرنسا) × أياكس (هولندا) (21.45)
أودينيزي (إيطاليا) × زينيت سان بطرسبورغ (روسيا) (21.45)
مانشستر سيتي (إنكلترا) × ألبورغ (الدنمارك) (21.45). (أ ف ب)