يشهد الدور الثاني من دوري أبطال أفريقيا وكأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم التي تقام منافساتهما ذهاباً من 13 إلى 15 آذار، وإياباً من 3 إلى 5 نيسان، 3 مواجهات عربية ـــ عربية في كل مسابقة.


دوري الأبطال

ويقصّ، اليوم، الاتحاد الليبي وضيفه المريخ السوداني شريط منافسات ذهاب دوري الأبطال، فيما يلعب السبت النجم الساحلي التونسي مع جمعية أولمبي الشلف الجزائري، والأحد شبيبة القبائل الجزائري مع الأهلي الليبي.
ويخوض الأهلي المصري، حامل اللقب وصاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز به، مباراة سهلة من الناحية النظرية مع ضيفه يونغ أفريكانز التنزاني، فيما سيحاول الأفريقي بطل تونس الاستفاقة من انتكاسته المحلية، ما أدى الى تنازله عن الصدارة، وذلك على حساب ضيفه دجوليبا المالي. ويصعب التكهن بنتائج لقاءات الهلال السوداني مع تامبو من ريونيون والجيش الملكي المغربي مع مضيفه هيرتلاند النيجيري، والاتحاد الزموري للخميسات المغربي مع مضيفه اشانتي كوتوكو الغاني، والخطر قد ينحصر في المباراة الأخيرة بالنسبة إلى الفرق العربية.

كأس الاتحاد

ويفتتح خليج سرت الليبي وضيفه وفاق سطيف الجزائري ذهاب كأس الاتحاد، فيما يلعب غداً النادي الصفاقسي التونسي حامل اللقب مع الأهلي بنغازي الليبي، والمغرب الفاسي المغربي مع قوافل قفصة التونسي.
ويتعين على حرس الحدود المصري الأحد عدم الوقوع في كمين مضيفه الجيش الشعبي الرواندي، ويحل انبي المصري وشبيبة بجاية الجزائري ضيفين على كابس يونايتد من زيمبابوي وياكار السنغال على التوالي.