لبنان في «ركبي ليغ» أوروبا


أوقعت القرعة لبنان إلى جانب اسكوتلندا وروسيا ضمن تصفيات بطولة أوروبا للركبي ليغ لعام 2009، التي سيستهلّها بلقاء روسيا في 24 تشرين الأول المقبل واسكوتلندا في 1 تشرين الثاني. وسيمسك جوني الياس دفّة القيادة الفنية مجدداً بعد غيابه لست سنوات، مع الإشارة إلى أن لبنان يحتل المركز 11 عالمياً، وغالبية لاعبيه من المقيمين في أوستراليا مع بعض المحليين.

كأس السفير في البادمنتون

ينظّم الاتحاد اللبناني للريشة الطائرة، السبت والأحد، مسابقة «كأس السفير» للنوادي الاتحاديّة في فئتي الذكور والإناث في النادي الرياضي (بيروت)، بمشاركة 65 لاعباً ولاعبة من الهوبس، مون لاسال، اليسار الرياضي والرياضي بيروت. ويحضر مدير التطوير في الاتحاد الآسيوي للريشة الطائرة الماليزي غانغا رو، ورئيسة الاتحاد السوري خلود بيطار ورئيس الاتحاد الأردني محمّد جبّور للتباحث مع رئيس الاتّحاد اللبناني جاسم قانصوه في المشاركة العربيّة في انتخابات الاتحاد الدولي للعبة في 10 أيّار في بكين، وآليّة دعم الاتحاد الآسيوي للاتّحادات العربيّة.

ممجوغليان يمثل لبنان

سافر إلى مالطا، أمس، اللاعب آفو ممجوغليان (16 سنة)، بطل لبنان في كرة الطاولة لفئة الناشئين، لتمثيل لبنان في دورة دولية ينظّمها الاتحاد الدولي للناشئين (دون 18 سنة)، وكان ممجوغليان قد فاز أخيراً ببطولة المدارس وكأس الربيع وتم تصنيفه خامساً بين جميع لاعبي لبنان.

AUCE تكرّم الدفاع المدني

كرّمت الجامعة الأميركيّة للثقافة والتعليم مديريّة الدفاع المدني، لدعمها في إنجاح مهرجان الوفاء الرياضي الدولي 2008، إذ أعلنت موافقتها على المشاركة في الحفل الختامي لمهرجان الوطن الرياضي الدولي 2009 تخليداً لذكرى شهداء ساحة الشرف (الجيش اللبناني، قوى الأمن الداخلي، الأمن العام، أمن الدولة، اليونيفيل، الدفاع المدني، والصليب الأحمر).

فوز الحكمة

فازت أكاديمية الحكمة على شباب مدرسة المؤسّسة اللبنانية الحديثة 4-2. وسجّل للحكمة هالي فتّال (هدفان)، جورج سعد ومايكل بطرس، وللبنانية الحديثة محمّد سعادة وحسين طاهر.

المرصد الرياضي

بعدما أعلنت غالبية الاتحادات الرياضية أسماء مرشحيها الى عضوية اللجنة التنفيذية الأولمبية، أفادنا المراقب «الأولمبي»، أن عدم ظهور ملامح التوافق لغاية اللحظة يشير الى حتمية حصول معركة انتخابية ضارية، علماً بأن باب الترشّح سيقفل الاثنين المقبل في 16 الجاري، فيما كثّف المرشحون المتوقعون، طوني خوري وأنطوان شارتييه وجان همّام حركة اتصالاتهم لكسب دعم الاتحادات وغيرها!