strong>حقق أودينيزي الإيطالي النتيجة الأبرز في ذهاب دور الـ 16 من كأس الاتحاد الأوروبي في كرة القدم، عندما أسقط بطل المسابقة زينيت الروسي، فيما تغلب فيردر بريمن الألماني ومرسيليا الفرنسي بصعوبة على ضيفيهما


حقق فيردر بريمن الألماني فوزاً خجولاً على ضيفه سانت اتيان الفرنسي 1ـ0، حيث لم يظهر الفريق الألماني بالمستوى الذي قدمه أمام ميلان الإيطالي، وتمكن من إقصائه. ورغم سيطرتهم المطلقة على مجريات المباراة، إلا أن لاعبي بريمن لم يحسنوا التعامل مع الفرص التي لاحت أمامهم لتعزيز النتيجة، فاكتفوا بهدف البرازيلي نالدو (20) من تسديدة سهلة في مواجهة المرمى. كذلك تألق الحارس الدولي تيم فيزه في صد الهجمات المرتدة الخطيرة للفريق الفرنسي، وخصوصاً في الشوط الثاني.
وعاد غلطة سراي التركي من ألمانيا، بتعادل ثمين مع هامبورغ 1ـ1، ما وضع الفريق الألماني أمام مهمة صعبة عندما ينتقل إلى إسطنبول في مواجهة الإياب على أحد أكثر الملاعب صعوبة بالنسبة إلى الضيوف في القارة العجوز.
ولم يستفد هامبورغ من عاملَي الأرض والجمهور ومن لعب ضيفه التركي، بطل 2000، بعشرة لاعبين منذ الدقيقة الـ 53 بعد طرد ايمري اجيك.
وافتتح غلطة التسجيل عبر هجمة مرتدة انتهت عند ايهان اكمان الذي سدد الكرة من حدود المنطقة إلى يسار الحارس فرانك روست (32).
ومع بداية الشوط الثاني نجح هامبورغ في إدراك التعادل عندما لعب البيروفي خوسيه بابلو غيريرو كرة عرضية من الجهة اليسرى ارتقى لها بتريتش وحولها برأسه إلى مارسيل يانسن، فسددها الأخير بيسراه «طائرة» في شباك دي سانكتيس (49).
وفرّط إيفيكا أوليتش بفرصة ذهبية في الدقيقة الأخيرة عندما سدد الكرة بطريقة غريبة وهو في مواجهة المرمى.
ووضع مانشستر سيتي الإنكليزي قدماً في الدور ربع النهائي بعد فوزه على مضيفه ألبورغ الدنماركي 2ـ0، سجلهما الإكوادوري فيليب كاسيدو (8) وشون رايت فيليبس (30).
وحقق مرسيليا الفرنسي فوزاً صعباً على ضيفه أياكس أمستردام الهولندي 2ـ1، رغم أن الفريق الهولندي لعب ناقصاً طوال الشوط الثاني بعد طرد فان در فايل (42). سجل الأهداف بينوا شيرو (19) ومامادو نيانغ (33) لمرسيليا، والأورغوياني لويس سواريز (36 من ركلة جزاء) لأياكس.
وسجّل حامل اللقب زينيت سان بطرسبورغ الروسي نتيجة مخيبة بعد سقوطه أمام مضيفه أودينيزي الإيطالي 0ـ2، سجلهما فابيو كوالياريلا (85) ودي ناتالي (90 من ركلة جزاء).
وحقق سسكا موسكو الروسي فوزاً صعباً على ضيفه شاختار دونيتسك الأوكراني 1ـ0 سجله البرازيلي فاغنر لوف من ركلة جزاء (50).
ولم يكن حال دينامو كييف الأوكراني الذي جرد فالنسيا الإسباني من لقبه بطلاً للمسابقة في الدور السابق، أفضل من سسكا، فاكتفى بدوره بفوز هزيل على ضيفه ومواطنه ميتاليست خاركيف 1ـ0، سجله الكرواتي اوغنيين فوكوييفيتش (56). واكتفى باريس سان جيرمان الفرنسي بالتعادل السلبي مع ضيفه سبورتينغ براغا البرتغالي 0ـ0.
(الأخبار، أ ف ب)



يوفنتوس يحتفظ بمدربه كلاوديو رانييريوقال بلان: «رانييري باقٍ من دون شك. سيبقى لأن عقده ينتهي عام 2010 ونحن سنحترم هذا الارتباط».