أعلن فريق كولن الألماني، أمس، أن لاعب وسطه الدولي اللبناني رضا عنتر انتقل إلى فريق شاندونغ لوننغ الصيني من دون أن يذكر أي تفاصيل عن قيمة العقد أو مدته. وقال كولن في موقعه على شبكة الإنترنت: «نحن نشكر رضا عنتر لدفاعه عن ألوان كولن، وخصوصاً خلال الفترة الحاسمة الموسم الماضي، ما أسهم في عودتنا إلى دوري النخبة». وكان عنتر قد استُبعد عن الفريق الأول لكولن الشهر الماضي بسبب تذمره من الجلوس على مقاعد الاحتياط في معظم المباريات بعدما أدى دوراً أساسياً في عودة الفريق إلى دوري الأضواء الموسم الماضي.واجتمع عنتر، الذي شارك في 15 مباراة مع كولن هذا الموسم، كان في معظمها احتياطياً، بالمدير الرياضي لكولن ميكايل ماير ومدرب الفريق كريستوف داوم في محاولة من الأخيرين لطمأنته إلى مكانته في الفريق، إلا أن وضع اللاعب اللبناني لم يتحسن، ما جعله يبحث عن البديل.
وينتهي عقد عنتر مع كولن في حزيران 2010 بعدما انتقل إليه في حزيران 2007، آتياً من فرايبورغ دون مقابل بعد انتهاء عقده مع الأخير (لعب معه 98 مباراة سجل خلالها 26 هدفاً)، وهو كان قد بدأ مشواره في الدوري الألماني مع هامبورغ عام 2001 حتى 2003 (23 مباراة وهدفان).
ولعب عنتر الذي بدأ مشواره مع التضامن صور اللبناني، 31 مباراة في الدرجة الثانية مع كولن (سجل 7 أهداف) وكان من الركائز الأساسية للفريق وأسهم في عودته إلى دوري الأضواء.
تجدر الإشارة إلى أن شاندونغ توج بلقب الدوري الصيني في 2008، وهو من منطقة جونان (شمال ـــــ غرب الصين).