أضحى لوس أنجلس لايكرز أول فريق من المنطقة الغربية يتأهل إلى الأدوار الإقصائية «بلاي أوف» بفوزه على سان أنطونيو سبرز 102-95، ضمن دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين.وكان لايكرز في طريقه إلى تحقيق فوزٍ سهل عندما تقدّم على منافسه بفارق 18 نقطة في مطلع الربع الأخير، قبل أن يقلّص سان أنطونيو الفارق إلى نقطتين فقط قبل نهاية المباراة بدقيقتين و19 ثانية، لكن الكلمة الأخيرة كانت للايكرز ونجمه كوبي براينت الذي سجل 23 نقطة. وأسهم النجم الإسباني باول غاسول بـ23 نقطة أيضاً، إلى نجاحه في 11 متابعة، فيما أضاف لامار أودوم 12 نقطة و10 متابعات.
في المقابل، كان الفرنسي طوني باركر ومايكل فينلي أفضل المسجلين في صفوف سان أنطونيو بـ25 نقطة لكل منهما، وأضاف المخضرم تيم دنكان 16 نقطة ونجح في 11 متابعة.
وخاض درو غودن أول مباراة رسمية له بعد انضمامه إلى سان أنطونيو الأسبوع الماضي، فلعب 3 دقائق سجل خلالها نقطتين ونجح في أربع متابعات.
وكان لايكرز قد حقق فوزاً مهماً على هيوستن روكتس في عقر دار الأخير، ملحقاً به الخسارة الأولى بعد 12 فوزاً متتالياً الأربعاء الماضي.
وتعملق ليبرون جيمس وقاد فريقه كليفلاند كافالييرز إلى الفوز على فينيكس صنز 119-111، بتسجيله 34 نقطة ونجاحه في 13 تمريرة حاسمة و10 متابعات.
وكان «يو أس آيرلاينز» الملعب الوحيد الذي لم يفز فيه جيمس منذ بداية مسيرته، علماً بأنه خاض خمس مباريات فيه سابقاً.
وأضاف مو وليامس 30 نقطة لكليفلاند، علماً بأنه سجّل 44 نقطة في سلة فينيكس في المباراة الأولى التي جمعت الفريقين هذا الموسم، فيما سجل مات بارنز 21 نقطة، وأضاف الكندي ستيف ناش 20 نقطة.
وهذا برنامج مباريات اليوم: تورونتو رابتورز - ديترويت بيستونز، فيلادلفيا سفنتي سيكسرز - شيكاغو بولز، واشنطن ويزاردز - أورلاندو ماجيك، تشارلوت بوبكاتس - هيوستن روكتس، بوسطن سلتيكس - ممفيس غريزليس، اتلانتا هوكس - انديانا بايسرز.
(أ ف ب)