strong>جرت أمس مباراتان مؤجلتان من الأسبوع الـ 15 لبطولة لبنان لكرة القدم، فحقق التضامن صور فوزاً ساحقاً على ضيفه الحكمة، وقنص الراسينغ فوزاً غالياً على ضيفه شباب الغازية ليعززا وضعيهما، تاركَين السلام والغازية يعانيان
واصل فريق التضامن عروضه الجيدة وانتفاضته في مرحلة الإياب، فيما حقق الراسينغ ثاني فوز له.

التضامن × الحكمة (4 ــ 1)

سجّل التضامن فوزاً كبيراً على ضيفه الحكمة برباعية قاسية، ثلاثة منها في الشوط الثاني. ورغم تقدم الحكمة بهدف لمهاجمه النشط علي بزي، إلا أن الفريق الصوري قلب الأجواء كلها عبر لاعبَيه غسان شويخ ومحمد مدني، ليرفعا فريقهما درجة على سلّم الترتيب. ميدانياً، تبادل الفريقان اللعب وسط الملعب في ظل غياب فرص حقيقية، إلى أن سدد محمد حمود كرة صدّها حارس التضامن محمد حجازي ببراعة (د 18). وافتتح علي بزي التسجيل بكرة من خارج المنطقة (22)، لينتفض الصوريون مع ضياع فرص لمهاجمهم البرازيلي أدريانو، إلا أنّ هدّافهم غسان شويخ عوّض بهدف التعادل (35) إثر هجمة من أدريانو وسامر حاوي، وختم «المدني» بضياع فرصة التقدم (43) التي أبطلها الحارس وحيد فتال.
وفي الشوط الثاني، تقدم التضامن بهدف لمحمد مدني (53) محوِّلاً عرضية شويخ برأسه إلى الشباك. وبعد تبديلات هجومية «خضراء»، اصطدمت بإرادة «حمراء» صلبة، مع هدف ثالث من طريق «المدني» الذي حوّل كرة أمامية بذكاء (71)، وقبل ختام اللقاء بثماني دقائق ربّعها شويخ بهدف، ليرتفع فريقه ثامناً بـ11 نقطة.
■ قاد اللقاء الدولي محمد المولى مع أحمد قواص ومحمد ضو، وفادي كلاجيان رابعاً.

الراسينغ × الشباب الغازية (2ـ1)

قطف الراسينغ فوزاً ثميناً وصعباً على حساب ضيفه الشباب الغازية، على ملعب جونية البلدي، بعدما تقدم في الشوط الأول، وعزّز موقعه في وسط اللائحة (سابعاً بـ 15 نقطة).
وفي الشوط الأول، برزت خطورة الفريق الأبيض منذ إطلاق صافرة البداية، حيث سدد لاعبوه من كل الاتجاهات والمسافات، فيما بقيت شباك ضيوفهم نظيفة. وبالمقابل افتقد «الغازيون» الهداف القادر على ترجمة ما سنح من فرص، فظلّ «حوار» إضاعة الفرص دائراً إلى أن نجح عماد الميري في افتتاح التسجيل قبل دقيقة من نهاية الشوط الأول، عبر كرة حرة سددها في المقص الأيمن لمرمى سامر المصري.
وشهد الشوط الثاني تمدداً راسينغاوياً بهدف تعزيز التقدّم، إلا أن أرضية الملعب الموحلة أدّت إلى إفساد العديد من الهجمات والتمريرات، لكن مهاجم الغازية أدهم غدار عرف كيف يتعامل مع تمريرة حسن دنش ليحوّلها إلى داخل المرمى (د 66). واشتعلت المباراة والمجريات أكثر لخطف هدف الفوز، هجمة مقابل هجمة وفرصة مقابل فرصة، مع تبديلات ثلاثية للراسينع مقابل واحد للضيوف. وفجأة، كرّر محمد مطر ما فعله الميري، حيث سجّل هدف التقدم قبل نهاية الشوط الثاني بدقيقة واحدة (89)، لتشهد الدقائق الإضافية فورة «غازية» لم تثمر شيئاً. وبهذا عزز الراسينغ مركزه السابع (15 نقطة)، ليحتل منطقة الوسط خلف المبرة السادس (18ن).
■ قاد اللقاء الحكم علي الصباغ مع حسين عيسى وزياد بيراق، ووارطان ماتوسيان رابعاً.

الأهلي النبطية على أعتاب الأضواء

بات الأهلي النبطية على بعد خطوة واحدة للتنعّم بأضواء الدرجة الأولى بعدما تغلب على هومنمن 2ـ1 على ملعب الصفاء، في افتتاح مباريات الملحق لبطولة الدرجة الثانية أو «المثلث الذهبي».
جاءت المباراة عادية بسبب الحذر الذي سيطر على أداء الفريقين، مع أفضلية للأهلي الذي اعتمد مدربه العراقي تحسين فاضل على الطرفين المتألقين حبيب ياسين ومحمد إسماعيل في بناء الهجمات وفي الهجوم على حيدر عواضة والمخضرم أحمد سبيتي مع إقفال المنطقة الخلفية، فيما كثّف مدرب هومنمن مصطفى إسماعيل وجود فريقه في وسط الملعب والاعتماد على المهاجمَين: الأرميني آرمين بابايان وخلفه جعفر مرسل.
وترجم الأهلي أفضليته بتسجيل هدف التقدم عندما عكس ياسين كرة زاحفة داخل المنطقة مرّت عن الجميع وأخطأها حارس الهومنمن هاني الناظر لتتهيأ أمام المتقدم إسماعيل الذي أودعها الشباك بهدوء (21).
وفي الشوط الثاني ضغط هومنمن الذي لم يعد لديه شيء يخسره، وأدرك التعادل من إحدى الهجمات العكسية فأنهاها جعفر مرسل بتسديدة إلى يسار حارس الأهلي محمد معتوق (58). ودامت فرحة هومنمن بالتعادل خمس دقائق فقط، إذ تقدم الاهلي مجدداً من إحدى الهجمات المنسقة رفع منها حبيب ياسين الكرة داخل المنطقة، فارتدّت رأسية حيدر عواضة من العارضة وتابعها الكابتن حسام ظاهر داخل الشباك (63)، وهذا هدفه الثالث هذا الموسم. وأهدر البديل موسى أحمد فرصة إخماد المباراة عندما انفرد بالناظر (72)، وكذلك فعل أحمد سبيتي (76). ثم دانت السيطرة للهومنمن ولعب الأهلي بدفاع مستميت، وسنحت أكثر من فرصة، فأنقذ معتوق تسديدة البديل محمد بدر الدين (83) والعارضة تسديدة آرمين (86) والقائم تسديدة مرسل (90)، لتنتهي المباراة بفوز الأهلي الثاني على الهومنمن بالنتيجة عينها في أسبوع واحد.
■ قاد المباراة الحكم محمد منصور مع زياد مهاجر وأيمن فواز وحسام الدقدوقي رابعاً.

بطولة السيّدات

انطلقت بطولة لبنان لكرة القدم للسيدات في موسمها الثاني، ففاز هومنمن على الأدب والرياضة كفرشيما 7ـ0 على ملعب الصفاء، والأنصار على الشباب طرابلس 8ـ0 على ملعب طرابلس البلدي. وفي أبرز المباريات فاز الصداقة على الشباب العربي 3ـ1 على ملعب النجمة في المنارة.


الشيخة يردّ على اتحاد الكرة