فاز النجم الساحلي التونسي على ضيفه جمعية أولمبي الشلف الجزائري 2 - 1، السبت، في ذهاب الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم. وسجل مهدي بن ضيف الله (49) وجيسلون سيلفا من الرأس الأخضر (54) هدفي النجم الساحلي، والكاميروني بول ايميل بيياقا (14) هدف أولمبي الشلف.وتعادل الاتحاد الليبي مع ضيفه المريخ السوداني 1 - 1، وسجل محمد زعبيه (47) هدف الاتحاد، وهيثم طمبل (74) هدف المريخ.
وخسر الجيش الملكي المغربي أمام مضيفه هيرتلاند النيجيري 1 - 3، ومواطنه الاتحاد الزموري للخميسات أمام مضيفه كوتوكو الغاني بالنتيجة عينها. وفاز الأهلي الليبي على مضيفه شبيبة القبائل الجزائري 2 - 1. وسجل المالي ادريسا كوليبالي (79 من ركلة جزاء) هدف شبيبة القبائل، وأحمد سعد (60) وأسامة الفزاني (74) هدفي الأهلي.
وفاز الهلال السوداني على تامبو نايسى منجزر الرينيون 3 - 1، والأهلي المصري على يونغ أفريكانز التنزاني 3 - 0.
■ كأس الاتحاد: قطع النادي الصفاقسي التونسي، حامل اللقب، شوطاً كبيراً نحو التأهّل إلى الدور الثالث بعد فوزه على ضيفه الأهلي بنغازي الليبي 4 - 1، في ذهاب الدور الثاني من مسابقة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم. وسجل حمزة يونس (28 و70) وحمدي رويد (50) وعصام المرداسي (81 من ركلة جزاء) أهداف الصفاقسي، وأحمد فرج المصلي (90) هدف الأهلي بنغازي.
يذكر أن النادي الصفاقسي توّج الموسم الماضي بلقبه الثاني على التوالي في المسابقة، والثالث في مسيرته، على حساب مواطنه النجم الساحلي. ولحق النادي الصفاقسي بالتالي بالنجم الساحلي وشبيبة القبائل الجزائري، وتوّج باللقب للمرة الثالثة بعد عامي 1998 عندما فاز على جان دارك السنغالي في النهائي، والعام الماضي على حساب المريخ السوداني. وتعادل كابس الزيمبابوي مع انبي المصري سلباً، في هراري، كما تعادل الجيش الرواندي مع ضيفه حرس الحدود المصري، والملعب التونسي مع الملعب المالي في تونس بالنتيجة عينها. تعادل المغرب الفاسي المغربي مع قوافل قفصة التونسي 1 - 1 في فاس. وسجل مصطفى المراني (84) هدف المغرب الفاسي، وصابر المحمدي (35) هدف قوافل قفصة. وخسر خليج سرت الليبي أمام مضيفه وفاق سطيف الجزائري 0 - 1، وسجل عبد المليك زياية (13) هدف المباراة الوحيد.


الشباب بطل الكأس السعودي

استعاد الشباب لقب بطل كأس السعودية لكرة القدم، بعد 20 عاماً، بفوزه في المباراة النهائية على النصر حامل اللقب بركلات الترجيح 4-3 بعد انتهاء الوقتين الاصلي والاضافي بالتعادل سلباً، يوم السبت. وهي المرة الثالثة التي يتوّج فيها الشباب باللقب بعد عامي 1986 و1987، فيما فشل النصر في الفوز باللقب للمرة الرابعة في تاريخه. وقد سجل للنصر، في ركلات الترجيح، البرازيلي إلتون جوزيه وإبراهيم مدخلي وأحمد البحري بينما أضاع البرازيلي إيدير وريان بلال وحمد الصقور، فيما سجل للشباب البرازيلي كماتشو وحسن معاذ وناصر الشمراني وعبده عطيف وأضاع أحمد عطيف وصالح صديق.