استهل السويسري روجيه فيديرر المصنف ثانياً عودته الى الملاعب بطريقة جيدة بعد تأهله الى الدور الثالث في دورة انديانا ويلز الاميركية الدولية، أولى الدورات التسع الكبرى، وذلك بفوزه على الفرنسي مارك جيكل 7-6 و6-4.وكان فيديرر يخوض مباراته الاولى منذ خسارته نهائي بطولة أوستراليا المفتوحة على يد غريمه الاسباني رافايل نادال، وهو سيواجه الكرواتي ايفو كارلوفيتش الفائز على الاوكراني سيرغي ستاخوفسكي 6-4 و6-2.
وبلغ الدور عينه، البريطاني اندي موراي الرابع والفرنسي جيل سيمون الثامن بفوز الاول على الفرنسي ألبرت مونتانيس 7-5 و6-3، والثاني على التايواني لو ين - هسون 5-7 و6-4 و6-4.
وعند السيدات، خرجت الصربية يلينا يانكوفيتش والروسية يلينا ديمنتييفا الثانية والثالثة على التوالي بخسارة الاولى امام الروسية اناستازيا بافليوشنكوفا 4-6 و4-6، والثانية أمام التشيكية بترا سيتكوفسكا 6-7 و6-2 و1-6.
ولحقت يانكوفيتش وديمنتييفا بالروسية الاخرى سفتلانا كوزنتسوفا السادسة التي خرجت أول من أمس، على يد البولونية اورسولا رادفانسكا، بينما لم تجد الصربية آنا ايفانوفيتش الخامسة وحاملة اللقب صعوبة في الفوز على البيلاروسية اناستازيا ياكيموفا 6-4 و6-3.