strong>لقي فريق الرياضي خسارته الأولى ضمن بطولة غرب آسيا لكرة السلة، المقامة في العاصمة الأردنية عمّان حتى 21 الجاري، وكانت أمام زين المضيف، فيما حقّق المتحد فوزه الثاني وكان على حساب الأرثوذكسي الأردني


دخلت المجموعة الثانية في حسابات معقّدة بعدما تغلب زين على الرياضي بعد التمديد 94 ـ 88 (19 ـ 18، 43 ـ 35، 67 ـ 58، 81 ـ 81). وستكون مباراة زين وسابا باتري الإيراني حاسمة في تحديد صدارة المجموعة، ويبدو الرياضي ضامناً المركز الثاني على الأقل إلا إذا فاز سابا بنتيجة تتراوح بين 4 نقاط و11 نقطة، وعندها سيتصدر الرياضي. وجاءت مباراة الرياضي وزين الأقوى في البطولة حتى الآن، إذ بقيت نتيجتها معلقة حتى ثوانيها الأخيرة، حيث حلّ التعادل مع أن الرياضي بقي متقدماً على مدار دقائق اللقاء. وأكمل مباراته بظروف استثنائية مع ارتكاب فادي الخطيب وإسماعيل أحمد والأميركي رودريغ رايلي أربعة أخطاء، فكان الحل باعتماد خطة دفاع المنطقة. فيما ضلّت تسديدات الأردنيين من خارج القوس طريق السلة.
وخرج إسماعيل أحمد (28 نقطة و17 متابعة) بالأخطاء الخمسة في الدقيقة الأخيرة، وحاول لاعبو زين الضغط فقلصوا الفارق إلى سلة واحدة (79 ـ 81) قبل 13 ثانية، فارتكب الخطيب (22 نقطة) خطأه الخامس، قبل أربع ثوان فحصل ما لم يكن بالحسبان إذ أدرك أونتاريو ليت (28 نقطة و19 متابعة) التعادل فدخل الفريقان وقتاً إضافياً.
وفي الوقت الإضافي، برز زيد الخص (17 نقطة) وأسامة دغلس (22 نقطة و6 تمريرات) وجيّرا الفوز لمصلحة فريقهما.
وضمن المجموعة الثانية أيضاً، ألحق سابا باتري الإيراني الخسارة الثالثة بالجيش وصيف بطل الدوري السوري وذلك بعدما حقق فوزه الثاني على التوالي 86 ـ 69 (25 ـ 11، 44 ـ 35، 66 ـ 53).
وبخسارته، بات لزاماً على الجيش أن يفوز اليوم على الكرخ العراقي، وإلا فإنه سيودع الدور الأول.
في المجموعة الأولى، أنجز المتحد اللبناني الخطوة الأهم لحسم المركز الثاني بفوزه على الأرثوذكسي 87 ـ 59 (21 ـ 14، 43 ـ 29، 68 ـ 37).
وبهذا الفوز تصدر المتحد مؤقتاً بانتظار المباراة الأخيرة ضمن هذه المجموعة التي تجمع في ختام الدور الأول اليوم الأرثوذكسي ومهرام الإيراني. وإذا سارت الأمور سيراً منطقياً وفاز مهرام، فإنه سيتصدر بثلاثة انتصارات، في مقابل انتصارين للمتحد في المركز الثاني وواحد للأرثوذكسي في المركز الثالث، فيما ضمن الأهلي اليمني المركز الرابع على الرغم من عدم تحقيقه أي فوز بعد انسحاب الجلاء بطل سوريا من البطولة.
■ يلعب، اليوم، الكرخ مع الجيش (الساعة 15.00، والمهرام مع الأرثوذكسي (17.00، وسابا مع زين (19.00).

مؤتمر صحافي للجلاء

تعقد إدارة نادي الجلاء، الذي انسحب من البطولة، مؤتمراً صحافياً، اليوم، للكشف عن الحقائق ومطالبة الاتحاد الآسيوي للعبة بإحقاق العدل ورفع الظلم.
وقال رئيس النادي هاني عزوز: «نناشد أصحاب القرار في السلة الآسيوية من الشيخ سعود بن علي آل ثاني، رئيس الاتحاد الآسيوي، ونائبه الشيخ طلال الفهد إحقاق العدل ورفع الظلم الذي يطال السلة السورية».
وكان نادي الجلاء السوري قد انسحب من بطولة غرب آسيا احتجاجاً على رفض اللجنة الفنية للبطولة السماح بإشراك اللاعبين مارسيلو كوريا وإيدر أروجو على كشوف الفريق كلاعبين
سوريين.



ثلاثة أندية تأسف