strong>خلال اجتماع أمس في مقر اللجنة الأولمبية، بحضور غالبية الأعضاء، اعتُمدت الترشيحات المقدّمة إلى عضويتها (21)، وتقرّر إجراء انتخابات اللجنة التنفيذية في موعدها في 23 الجاري.


شهد الاجتماع نقاشاً في الآلية القانونية التي ستعتمد في الانتخابات بعد أسبوع، فانقسمت الآراء ما بين السير بالنظام المعتمد في اللجنة الأولمبية والمرسوم 1202 (213 سابقاً)، فتقرر إرسال كتاب إلى وزارة الشباب والرياضة لبتّ الموضوع. وعُلم أن معركة انتخابية حاصلة إثر تعثّر ولادة التوافق المُرضي للأطراف، فيما لا يزال البعض متفائلاً بولادته خلال ساعات. وعلمنا أن جان همام (رئيس الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة) يدعم وصول أنطوان شارتييه (رئيس اتحاد الرقص الرياضي) إلى منصب الرئاسة التنفيذية، فيما يبرز اسم طوني الخوري (رئيس اتحاد التزلج والرئيس الأسبق للجنة) مرشحاً قوياً بمواجهة شارتييه، علماً بأن 14 عضواً سيفوزون من أصل الـ21 بالإضافة إلى «الخوري» بصفته عضواً دائماً، نظراً إلى موقعه في اللجنة الأولمبية الدولية.

انتخابيّة للاتّحاد الآسيوي...وقرعة اليد

جرت قرعة كأس لبنان لكرة اليد لموسم 2009 بمشاركة فرق (السدّ، الصداقة، الجيش، الهوليداي بيتش، المشعل بدنايل، الشباب مار الياس، المبرّة والمجد شحيم. وهنا برنامج الدور الأوّل: 26 آذار: السد × المشعل بدنايل، الصداقة × المجد شحيم، 27 آذار: المبرّة × الشباب مار الياس، الجيش× الهوليداي بيتش. تقام المباريات على ملعب السدّ، وتستكمل مباريات نصف النهائي في 2 نيسان.
وانتخبت الجمعية العموميّة للاتّحاد الآسيوي لليد هيئة إداريّة جديدة لأربع سنوات، فجددت لرئيسها الشيخ أحمد الفهد الأحمد الصبّاح، وأعيد انتخاب رئيس الاتّحاد اللبناني عبد اللّه عاشور نائباً للرئيس ونائبه أحمد درويش عضواً.
(الأخبار)