يخوض ممثلو كرة لبنان الثلاثة في كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اختبارات هامة لتصدّر مجموعاتهم...الصفاء محلياً، والعهد والمبرّة خارجياً في الجولة الثانية.


الصفاء × الزوراء

يلتقي الصفاء في مباراة هامة مع ضيفه الزوراء العراقي، على ملعب بيروت البلدي، على صدارة المجموعة الثانية. ويلعب مكتمل الصفوف بمعنويات عالية محلياً وآسيوياً (تجاوز الأنصار 3ــ2، وفاز على السويق العماني 1ــ0). وهو يدرك جيداً قوة منافسه المتوازنة بقيادة المدرب يحيى علوان (فاز على الهلال اليمني 2ــ0) وهو يتطلع إلى الفوز وضمان الصدارة. وأعلنت إدارة الصفاء أن دخول الجمهور إلى الملعب مجانيّ (الساعة 18:00).
ـ ويلعب الهلال اليمني مع السويق العماني في المجموعة عينها.

البسيتين × العهد

يحلّ العهد، بطل لبنان، ضيفاً مدجّجاً بفوز ساحق (على نفتشي الأوزبكي 5ــ1) أمام البحريني البسيتين (فاز في الأولى على مضيفه التلال اليمني 3ــ1). ويلعب العهد بأداء متطور وفاعل هجومياً بقيادة هدافه العراقي صالح سدير والبرازيلي جونيور ونخبته عموماً، وهو يواجه فريقاً متوازناً بدفاع متين وهجوم خطر (وصيف البطل الموسم الماضي وخامس الدوري حالياً). (الساعة 17:30).
ـ ويستضيف نيفتشي التلال اليمني في طشقند، ويسعى كل منهما لتعويض خسارته في الجولة الأولى.

العروبة × المبرة

يخوض المبرة تجربة صعبة أمام مضيفه العماني العروبة (بعد فوزه الأول على ضيفه أربيل العراقي)، في أول مشاركة آسيوية له. ويغيب عنه مهاجمه طارق العلي (موقوف). ويتطلع إلى الفوز أو عدم الخسارة ليعزز أمله في التأهل عن المجموعة الثالثة، فيما يسعى العروبة للتعويض عن خسارته الأولى أمام مضيفه العربي الكويتي 0ــ2). (الساعة 17:00).
■ في المجموعة عينها، يسعى أربيل العراقي لتعويض خسارته أمام المبرة في الجولة الأولى عندما يستضيف العربي الكويتي القوي.وفي الرابعة، يخوض الكويت الكويتي مواجهة قوية مع ضيفه الكرامة السوري، ويحلّ الوحدات الأردني ضيفاً على موهن باغان الهندي.
■ في الخامسة، يلتقي المجد السوري مع المحرق البحريني، حامل اللقب. ويلتقي الفيصلي الأردني مع ديمبو الهندي.
*وفي السادسة، يلعب في بي المالديفي مع ساوث تشاينا من هونغ كونغ، وميدان الهندي مع جوهور الماليزي.
■ وفي السابعة، يلتقي ايسترن اتلتيك من هونغ كونغ مع هانوي الفيتنامي، وكيده الماليزي مع شونبوري التايلاندي.
■ وفي الثامنة، يتواجه بيكاميكس الفيتنامي مع كلوب فالنسيا المالديفي، والكهرباء التايلاندي مع هوم يونايتد السنغافوري.

الأبطال: الشارقة × الغرافة

تشهد الجولة الثانية لدوري أبطال آسيا سلسلة لقاءات هامة، أبرزها المواجهة العربية الخالصة بين الشارقة الإماراتي وضيفه الغرافة القطري في المجموعة الثانية، ويستضيف الشباب السعودي بيروزي الإيراني.
■ في المجموعة الأولى، يحل الهلال السعودي ضيفاً على باختاكو الأوزبكي. ويحلّ الأهلي الإماراتي ضيفاً على سابا باتري الإيراني.
وفي الخامسة، يلتقي ناغويا غرامبوس الياباني مع بكين غوان الصيني، وأولسان الكوري الجنوبي مع نيوكاسل جيتس الأوسترالي.
■ في السادسة، يحل غامبا أوساكا الياباني، حامل اللقب، ضيفاً على سيول الكوري الجنوبي، ويلتقي شاندونغ الصيني مع سريويجايا الأندونيسي.