أعلن الاتحاد اللبناني لكرة القدم جملة مقررات، أهمّها:

ـــــ تسمية هاشم حيدر وأحمد قمر الدين ورهيف علامة لحضور «عمومية» الاتحاد الآسيوي في ماليزيا، في 8 أيار، وتسمية هاشم حيدر وريمون سمعان وسيمون الدويهي لحضور عمومية «الفيفا» في باهاماس يومي 2 و3 حزيران.
ـــــ إقامة لقاء ودّي بين منتخبي لبنان وناميبيا في 1 نيسان المقبل (صيدا ـــــ 4 عصراً).
ـــــ أخذ العلم بتنظيم بطولة أندية آسيا في كرة الصالات (فوتسال) في إيران (أصفهان) من 4 إلى 12 تموز المقبل، وبطولة آسيا الـ11 في أوزبكستان بين 23 و30 أيار.
ـــــ إقامة نهائي كأس لبنان بين العهد وشباب الساحل يوم الخميس 30 نيسان (ملعب بيروت البلدي ـــــ 4،30)، ونهائي كأس الصالات بين بروس كافيه وأولمبيك صيدا، الخميس 26 الجاري (مجمّع الرئيس لحود ـــــ 7 مساءً).
ـــــ إقامة مباريات الأسبوع الـ17 يوم الأحد: الراسينغ × النجمة (ملعب جونية ـــــ 2،15)، الحكمة × المبرّة (برج حمود ـــــ 2،15)، السلام زغرتا × شباب الساحل (طرابلس ـــــ 2،15)، التضامن صور × العهد (صور ـــــ 2،15) والشباب الغازية مع الأنصار (صيدا ـــــ 4،30). ويغيب عنها كلّ من: محمد مدني ومحمود سيد (التضامن)، ربيع أبو شعيا (الراسينغ)، علي السعدي (الصفاء)، نبيل بعلبكي وقاسم ليلا (الأنصار)، بطرس كرم (السلام)، حسين حسون وحسين فروخ (الشباب الغازية) ومحمد صادق (شباب الساحل).
ـــــ إقامة مباراة الأسبوع الثاني لتحديد ثاني بطولة الدرجة الثانية بين الإصلاح البرج الشمالي والأهلي النبطية يوم السبت (الصفاء ـــــ 2،15).
ـــــ اعتماد وصول بروس كافيه، أولمبيك صيدا، السلام زغرتا والبنك اللبناني الكندي إلى المربع الذهبي لبطولة الصالات، وإسقاط العهد وAUST إلى الثانية.
■ يخوض فريق الأنصار، اليوم عند الساعة 13.00 على ملعب الصفاء، مباراته الأخيرة ضمن بطولة لبنان للآمال لكرة القدم، أمام فريق العهد، لحسم هوية الفريقين اللذين سيتأهّلان إلى المربع الذهبي عن المجموعة الأولى من البطولة.
ويحتل الأنصار المركز الأول بالمشاركة مع الصفاء بـ14 نقطة ويليهما في المركز الثالث التضامن صور بـ13 نقطة ثم العهد الرابع بـ12 نقطة، ويحتاج الأخضر إلى الفوز، لتأكيد تأهّله إلى الدور المقبل، أو التعادل بشرط تعادل أو خسارة التضامن.



انتخابات «الأولمبية» باتجاه التأجيل

يبدو أن التدخّلات الأولمبية الدولية المستجدّة، ستؤدي «إلى تأجيل موعد انتخابات اللجنة التنفيذية الأولمبية اللبنانية إلى أجل غير مسمّى، وفي المعلومات، أن «أولمبيين» لبنانيين أوصلوا إلى مسامع رئيس اللجنة الأولمبية الدولية البلجيكي جاك روغ أن هناك تدخّلات غير رياضية ستؤثر في سير الانتخابات «الأولمبية» اللبنانية.
وبناءً على «الإخبار» أبدت الأولمبية الدولية حرصها على مراقبة العملية الانتخابية التي كانت ستجرى في 23 الجاري، مع الإشارة إلى الوعد «الرسمي» بالإبقاء على الصيغة الطائفية المعتمدة حالياً، وإلى أن حصول التوافق رهن بتنفيذ الوعد المذكور!