لم يقف غياب العملاق الصيني ياو مينغ حائلاً أمام فريقه هيوستن روكتس ليحقق الانتصار على نيو أورليانز هورنتس 95-84، ضمن الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة. وغاب مينغ بداعي إصابته بالانفلونزا، وحلّ مكانه النجم المخضرم ديكيمبي موتمبو (42 عاماً)، الذي كان يخوض فقط خامس مباراة له هذا الموسم، وقد سجّل 18 نقطة لفريقه، وأضاف كل من الأرجنتيني لويس سكولا وارون بروكس 14 نقطة، وقد أسهموا في قلب تخلّف فريقهم في الربع الثالث بفارق 11 نقطة إلى فوز بفارق 11 نقطة في نهاية المباراة، فيما كان كريس بول أفضل المسجّلين في صفوف الخاسر بـ 29 نقطة و11 متابعة، وأضاف ديفيد وست 16 نقطة و13 متابعة.

وأفسد أوكلاهوما سيتي ثاندر احتفال مدرب سان أنطونيو سبرز، غريغ بوبوفيتش، بخوضه مباراته الرقم 1000 في مسيرته بفوزه عليه 78-76، بفضل 25 نقطة لكيفن دورانت، كذلك أضاف زميله ثابو سيفولوشا 12 أخرى.
وبات بوبوفيتش المدرب رقم 24 الذي يصل إلى حاجز الألف مباراة في الدوري الأميركي للمحترفين، والسابع فقط الذي يحقق هذا العدد مع فريق واحد.
ويملك بوبوفيتش سجلاً رائعاً، إذ قاد فريقه إلى الفوز في 676 مباراة، مقابل 324 خسارة. وحده فيل جاكسون مدرب لوس أنجلس لايكرز وبات رايلي (مدرب نيويورك نيكس وميامي هيت سابقاً، ورئيس ميامي حالياً) يملكان سجلاً أفضل منه، إذ سجل الأول 731 فوزاً في ألف مباراة والثاني 716.
وقاد جيرالد والاس تشارلوت بوبكاتس إلى الفوز على تورونتو رابتورز 112-86، بتسجيله 25 نقطة. أما أفضل مسجّل في صفوف الخاسر فكان كريس بوش بـ 18 نقطة و14 متابعة. وفي مباراتين أخريين، فاز بورتلاند ترايل بلايزرز على ممفيس غريزليس 103-92، ودنفر ناغتس على نيوجيرسي نتس 121-96.
وهذا برنامج مباريات اليوم:
أتلانتا هوكس - ساكرامنتو كينغز، شيكاغو بولز - بوسطن سلتيكس، سان أنطونيو سبرز - مينيسوتا تمبروولفز، غولدن ستايت ووريرز - لوس أنجلس كليبرز، كليفلاند كافالييرز - أورلاندو ماجيك، دالاس مافريكس - ديترويت بيستونز، يوتا جاز - واشنطن ويزاردز، لوس أنجلس لايكرز - فيلادلفيا سفنتي سيكسرز.
(أ ف ب)