تنتظر الفرق المهددة بالهبوط لقاءات مصيرية في المرحلة الـ 24 من الدوري المصري لكرة القدم. ويلتقي، اليوم، الأهلي مع الاتحاد، وحرس الحدود مع الترسانة، والمقاولون مع غزل المحلة، وتستكمل المرحلة غداً بلقاء بتروجيت مع اتحاد الشرطة، والمصري مع انبي، والأولمبي مع الزمالك، وطلائع الجيش مع المصرية للاتصالات، فيما تأجلت مباراة الاسماعيلي مع بترول أسيوط بسبب مشاركة الاسماعيلية في دوري أبطال العرب.يرفع الترسانة، السادس عشر بـ 19 نقطه، شعار عدم اليأس أمام حرس الحدود، الخامس بـ 36 نقطة، رغم أن المباراة على ملعب الأخير في مواجهة لا ينفع فيها إلا الفوز.
ويدخل المقاولون، الحادي عشر بـ 26، وكله أمل في الفوز بنقاط المباراة أمام غزل المحلة الثالث عشر بـ 25 نقطة. وسيحاول الأولمبي، الخامس عشر بـ 20 نقطة، استرجاع توازنه أمام الزمالك.
وحثّ حسام حسن المدير الفني الجديد للاتصالات، الرابع عشر بـ 20 نقطة، اللاعبين على الفوز بمباراة طلائع الجيش، العاشر بـ 29 نقطة، واستغلال حالة اللاوعي التي يعيشها الجيش بعد الهزيمه الأخيره أمام الزمالك 2-4.
ويبرز لقاء الأهلي، المتصدر بـ 45 نقطة، مع الاتحاد السادس 33 نقطة المنتعش حديثاً بفوزه المهم على الأولمبي 4-0.
وتتّسم لقاءات المصري، التاسع بـ 29 نقطة، أمام انبي، الرابع بـ 39 نقطة، بالندية والقوة والإثارة.
وسيحاول المصري الفوز بنقاط المباراة للدخول إلى المنطقه الدافئة والبحث عن مركز متقدم وسط معنويات مرتفعة، رغم الهزيمه الأخيره أمام الإسماعيلي 1-2 في الوقت بدل الضائع، فيما أكد المدير الفني لانبي أنور سلامة أن مشوار البطولة والمركز المتقدم يفرض على اللاعبين الفوز بالمباريات الباقية.
ويعيش بتروجيت، الثالث بـ 40 نقطة، حالة من النشوة بعد العرض القوي أمام بتروجيت 1-1 ومن قبله الفوز على الإسماعيلي 1-0 وهو يعلم جيداً أن اتحاد الشرطة الثامن بـ 30 نقطة فريق منظّم حقق مفاجآت يحسد عليها بالفوز على الأهلي والاسماعيلي وحرس الحدود والمقاولون والأولمبي.