strong>حجزت ثلاثة فرق مكانها في نصف نهائي دوري أبطال العرب مع تأهل الصفاقسي والترجّّي التونسيين ووفاق سطيف الجزائري. وتحسم اليوم هوية الفريق الرابع بين الوداد المغربي والوحدات الأردني
بلغ الصفاقسي التونسي الدور نصف النهائي من دوري أبطال العرب لكرة القدم، بعدما جدد فوزه على ضيفه الفيصلي الأردني 4-0 في صفاقس في إياب ربع النهائي. وكان الصفاقسي قد فاز 3-2 ذهاباً في عمّان. وأخذ الصفاقسي، الذي شهدت تشكيلته تغييرات عدة عما كانت عليه في مباراة الذهاب، المبادرة الهجومية منذ البداية وهدد مرمى ضيفه مرات عدة، فيما كانت محاولات الفيصلي، الذي نقصت أيضاً صفوفه بداعي الإصابات والإيقاف، خجولة ونادرة.
وسجل حمزة يونس (9) والكاميروني اسماعيلا بابا (49) وهيكل قمامدية (75 و82) الأهداف.
وتأهل وفاق سطيف الجزائري إثر فوزه على ضيفه اتحاد المنستير التونسي 3-1. وسجل وعبد المالك زياية (6 و26 و42) أهداف وفاق سطيف، وماهر الحناشي (19) هدف الاتحاد المنستير. وكان الفريقان قد تعادلا ذهاباً 1-1.
وكان الترجي التونسي قد تأهّل إلى نصف النهائي، أول من أمس، بفوزه على الإسماعيلي المصري 4-3 بركلات الترجيح.
■ قطر: قفز السد إلى المركز الثاني موقتاً في ترتيب «دوري نجوم قطر» وبفارق الأهداف عن الريان بعد تغلبه على ضيفه السيلية 2-1 في افتتاح المرحلة الـ23. وسجل للسد إبراهيم ماجد (57) والإكوادوري كارلوس تينوريو (94)، وللسيلية إيمانويل إيفا (42).
■ مصر: استعاد الزمالك نوعاً من هيبته واستعاد «سكة» الانتصارات بفوزه على مضيفه الأولمبي 2-1 في المرحلة الـ24 من الدوري المصري الممتاز. وسجل صبري رحيل (81) ومحمود عبد الرازق «شيكابالا» (82) هدفي الزمالك، وسعيد مراد (11) هدف الأولمبي.
وفاز بتروجيت على اتحاد الشرطة 2-0، سجّلهما الغاني إيريك بيكوي (42) وأحمد شعبان (70). وإنبي على مضيفه المصري 1-0، سجله أحمد عبد الرؤوف (19).