بطولة الثانية: الأهلي يواجه الإصلاح
يقف نادي الأهلي النبطية على عتبات التاريخ عندما يلتقي، اليوم، الإصلاح البرج الشمالي على ملعب الصفاء (الساعة 14:15) ضمن المرحلة الثانية لملحق الدرجة الثانية. ويطمح كل من الفريقين إلى أن يرتقي إلى الأضواء للمرة الأولى في تاريخه، ويسعى الأهلي إلى أن يكون أول ممثل لمحافظة النبطية في الأضواء لذا يلعب للفوز وحسم المهمة دون انتظار المرحلة الأخيرة.
■ بطولة السيدات: تفتتح اليوم المرحلة الثانية لدوري السيدات فيلعب هومنمن مع الشباب العربي على ملعب برج حمود، وتختتم المرحلة غداً فيلتقي الأنصار مع الأدب والرياضة كفرشيما على ملعب الصفاء، والصداقة، بطل لبنان، مع الشباب طرابلس على ملعب النجمة في المنارة. (تنطلق المباريات الساعة 14:30).

الأنوار والبوشرية في قمّة «الطائرة»

يلتقي فريقا الأنوار والبوشرية، اليوم عند الساعة 21.00 على ملعب مجمع المر، في مباراة مؤجلة من المرحلة الـ 13 من بطولة لبنان للكرة الطائرة. ويستضيف الزهراء فريق السفارة الأميركية عند الساعة 20.00 على ملعب نورث هيفن ضمن المرحلة الـ 15، كما يستضيف أنفة فريق المعني عند الساعة 19.00 على ملعب غزير. ويحل بيبلوس ضيفاً على الجيش على ملعب مجمع الرئيس لحود عند الساعة 20.00. وتختتم المرحلة غداً بلقاء القلمون وفريق الأمن العام عند الساعة 19.30 على ملعب النورث هيفن.

شيرين في دورة الباسل

تأهّلت الفارسة شيرين دمّر على الجواد «سوزي» لمباريات Mini Grand Prix، في اليوم الأول من مشاركة النادي اللبناني للفروسيّة في دورة الوفاء للباسل بالقفز على الحواجز، من 20 إلى 23 آذار، ضمن بعثة برئاسة الأمين العام فرنسوا كنعان.

أولمبيات

■ يسوّق المسؤول الرياضي الرسمي صيغته التوافقية الهادفة إلى إحلال التوافق على جنبات انتخابات اللجنة الأولمبية المرتقبة، وعلمت «الأخبار» أن مشروعه السلمي تجاه الطرف المسلم داخل اللجنة (7 أعضاء بحسب العرف السائد)، أفضى إلى الطرح الآتي : 3 ضمنهم الأمين العام للّجنة أو 4 ضمنهم أمين الصندوق، وما زالت المداولات مستمرة.
■ إذا لم يواصل رئيس اتحاد الرقص الرياضي انطوان شارتييه سعيه إلى ترؤس اللجنة الأولمبية كما تريد «الغالبية»، فإن رئيس اتحاد لعبة جماعية سيعود إلى طرح نفسه مرشحاً توافقياً للرئاسة، وحظوظه كبيرة كما يرى المراقبون.

بروح رياضية في 2 نيسان

من جديد، يطل برنامج «بروح رياضية» عبر محطة NBN كل خميس (9،30 مساء)، وهو من تقديم الزميل رشيد نصّار وإعداد الزميل إبراهيم وزنه، على أن تكون الانطلاقة المتجددة للبرنامج الحواري الساخن مساء الخميس في 2 نيسان.