تألق «الملك» ليبرون جيمس بتسجيله الـ«تريبل دابل» الرقم 24 في مسيرته والسابعة هذا الموسم، ليقود فريقه إلى الفوز على بورتلاند ترايل بلايزرز 97-92، ضمن الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة. وسجل جيمس 26 نقطة و11 متابعة و10 تمريرات حاسمة، ليحقق فريقه فوزه العاشر في مبارياته الـ11 الأخيرة والسابع على التوالي، وأضاف زميله الليتواني زيدروناس ايلغاوسكاس 21 نقطة. وسجل كل من كوبي براينت والإسباني باو غاسول 21 نقطة، ليقودا لوس أنجلس لايكرز إلى الفوز على غولدن ستايت ووريرز 114-106. في المقابل كان مونتا ايليس الأفضل في صفوف الخاسر بـ 27 نقطة.وخسر غولدن ستايت ووريرز 19 من أصل مبارياته الـ 22 الأخيرة ضد لايكرز، وسقط على ملعب الأخير «ستايبلز سنتر»، 18 مرة مقابل فوزين فقط منذ افتتاحه عام 1999.
وتغلّب اتلانتا هوكس على دالاس مافريكس 95-87، محققاً انتصاره السابع على التوالي. وكان جو جونسون أفضل مسجلي اتلانتا بـ24 نقطة، فيما كان الألماني ديرك نوفيتسكي أفضل مسجل في صفوف الخاسر بـ23 نقطة و12 متابعة.
وطرد الحكم ديريك ستافورد، مدرب دالاس ريك كارلايل لاحتجاجه على قراراته في الربع الثاني، وذلك عندما اعترض لدى الحكم ليلفت نظره إلى الخشونة الزائدة ضد نوفيتسكي.
وهذا برنامج مباريات اليوم: نيو أورليانز هورنتس × ممفيس غريزليس، ديترويت بيستونز × لوس أنجلس كليبرز، أوكلاهوما سيتي ثاندر × يوتا جاز، هيوستن روكتس × مينيسوتا تمبرولفز، سان أنطونيو سبرز × بوسطن سلتيكس، دنفر ناغتس × واشنطن ويزاردز، غولدن ستايت ووريرز × فيلادلفيـا سفنتي سيكسرز، كليفلاند كافالييرز × أتلانتا هوكس، أورلاندو ماجيك × نيويورك نيكس، تشارلوت بوبكاتس × إنديانا بايسرز.
(أ ف ب)