strong>عزز النجمة المتصدر والأنصار الثالث والعهد الرابع نقاطهم، وسجل السلام الفوز الأعلى على الساحل، وتعادل الحكمة والمبرة سلباً، تحت مراقبة الصفاء المستريح. وسجل الأسبوع أدنى نسبة من الأهداف
زمطت فرق المقدمة بانتصارات خجولة «مستنسخة» على هدف واحد فقط، فيما حلّق السلام بثلاثة، وعمد الأنصار إلى ترميم فريقه بزجّ وجوه ناشئة واعدة تعوّضه الإخفاق المثير للموسم الثاني على التوالي.

الراسينغ × النجمة (0 - 1)

واصل النجمة صدارته للدوري بعد فوز صعب جداً على مضيفه الراسينغ 1-0، على ملعب جونية البلدي. سيطر لاعبو النبيذي على مجريات الشوط الأول مع أربعة مهاجمين، المغربي وطومي وغدار والعائد شرارة، رغبة في اقتناص التقدم مبكراً. وكاد غدار يفعلها برأسية أنقذها الحارس زياد الصمد، وخرج بيتر بروسبار المصاب ونزل ربيع الحصري (20)، واعتمد الراسينغ مرتدات انفرد عماد الميري بواحدة، أنقذها الحارس الياس فريجة (39).
وفي الشوط الثاني، انتفض الراسينغ وأجبر النجماويين على التراجع، فدفع المدرب رستم بتبديلات ثلاثة: أغوب وناصر الدين وبول رستم (بدلاً من شرارة والمغربي وغدار)، وسدد دونالد فلامست كرته العارضة (70)، ثم سحب دونالد من وسط الملعب ودخل المنطقة وسدد كرة عطلها فريجة ولعبها إلى السريع آغوب فرفعها إلى المنطقة ليحوّلها طومي برأسه إلى رأس ناصر الدين، فإلى الشباك (74). وجاهد الراسينغ لإدراك التعادل والنجمة لتعزيز فوزه ولكن بكرات اعتباطية، ليعود النجمة بفوز يحفظ بقاءه مرتاحاً بثماني نقاط عن ملاحقه الصفاء (سيقابل الساحل يوم الأربعاء).
■ قاد المباراة الحكم طلعت نجم مع زياد بيراق وحسين عيسى.

التضامن × العهد (0 - 1)

أبقى العهد على موقعه بفوزه على مضيفه التضامن، في ملعب صور البلدي أمام زهاء ألف متفرج رغم قرار منع الجمهور!
مباراة عادية دون المستوى على أرضية سيئة، مع أفضلية للعهد حامل اللقب، و صنع برازيلي التضامن أدريانو أول فرصة من كرة حرة أبعدها الحارس محمد حمود (17)، وردّ عليها حسن معتوق بتسديدة بعيدة أبعدها مدافع التضامن محمد حجير عن خط المرمى (24)، وطالب التضامن بركلة جزاء بداعي لمس مدافع العهد لوسيانو الكرة بيده (37).وانخفض المستوى أكثر في الشوط الثاني وحصر اللعب في وسط الملعب، فهبطت لياقة التضامن وظهر التعب على العهد متأثراً بمباراته الأخيرة الآسيوية مع البسيتين البحريني، وكسر حسن معتوق الرتابة حين تلقى كرة محمد أبو عتيق داخل المنطقة فسددها في الشباك (55)، ومرت رأسية محمد حلاوي بجانب القائم (85)، وردّ التضامن بكرة خطرة لكمارا لم يدركها البديل إبراهيم بحسون.
■ قاد المباراة الحكم أندريه حداد مع علي عدي ووائل الرمح.

الغازية × الأنصار (0 - 1)

نجح الأنصار بتشكيلة مطعّمة بوجوه جديدة تعويضاً عن غياب نصف الفريق بداعي الإيقاف والراحة، وتجاوز مضيفه الشباب الغازية ولو بهدف وحيد لرأس حربته تشامي، على ملعب صيدا. صمد لاعبو الغازية شوطاً بدفاع مكثف للمنطقة في وجه تفوّق أنصاري ولكن مع فرص قليلة، بدأها محمود البساط وربيع عطايا الماهر، نجح الحارس ناصر المصري في إبطال معظمها، ودفع أحمد الخضر المهاجم دونالد عند حدود المنطقة دون صافرة (32)، وكاد دونالد يفعلها حين خطف كرة من بين مدافعي الأنصار فانفرد وسدّد قرب القائم (45). وتحرك الغازية بطريقة أفضل، مفتقداً لمسة التهديف، وحسمها الأنصار بكرة رفعها حيدر إسماعيل، كتمها تشامي ولفّها إلى شباك المصري هدف التقدم (71)، ورد الغازية بمرتدات لم تكتمل عبر دونالد ودنش والحمصي، وكاد تشامي يثنّيها بكرة حوّلها الحارس ببراعة (84).
■ قاد اللقاء الحكم محمد منصور مع مصطفى طالب وزياد مهاجر.


السلام × الساحل (3 - 0)

استعاد السلام زغرتا بريقه بفوز كبير ثلاثي على ضيفه شباب الساحل على ملعب طرابلس البلدي.
تسيّد السلام المباراة بشوطيها، فكان أفضل انتشاراً واستحواذاً على الكرة، وتقدم بهدف بعدما لعب النيجيري برنس كرة أمامية إلى وهبي الدويهي فسدّدها من تحت الحارس عباس شيت (15). وواصل السلام ضغطه منذ بداية الشوط الثاني وعزز تقدمه عبر برنس من كرة حرة (56)، وأخيراً اخترق بلال الصالح الجهة اليسرى وسدد مباشرة بالحارس فارتدت إلى برنس ليتابعها في الشباك (90).
■ قاد المباراة علي صباغ مع علي عيد وحسين فرج.

الحكمة × المبرة (0 - 0)

تقاسم المبرة والحكمة نقطتي مباراة ضعيفة في برج حمود، وحافظا على ترتيبهما. وخلا الشوط الأول من فرص تذكر فانحصرت حركة اللعب في وسط الملعب.
وفي الشوط الثاني، تحسن الأداء نسبياً، فتابع حسين عواضة كرة محمد حمد لتمسح عارضة الحكمة (46)، ثم سدّد جواو كرة خطرة عطّلها حارس الحكمة البديل حسن قدوح، ليرد أوزوما بكرة مسحت العارضة «المبراوية». وضغط المبرة عبر حسن حمود وطارق العلي وبلال حاجو (71) دون فائدة. ومع نزول «مخضرم» الحكمة وارطان سجل، ولكن مع لمسة يد فنال إنذاراً (79)، وسدد العلي بالدفاع (81) مع مرتدات خجولة لـ«الأخضر»، حتى صافرة التعادل.
■ قاد اللقاء الحكم بسام عياد مع أحمد قواص ومحمد ضو.
الترتيب بعد الأسبوع الـ 17
1- النجمة 41 نقطة، 2- الصفاء 33 نقطة، 3- الأنصار 31، 4- العهد 31، 5- الساحل 21، 6- المبرة 19، 7- الراسينغ 15، 8- التضامن صور 11، 9- الحكمة 10، 10- السلام 9، 11- الغازية 7.


ترتيب الهدافين