تأهل الوداد البيضاوي المغربي، وصيف البطل، إلى الدور نصف النهائي لدوري أبطال العرب لكرة القدم إثر فوزه على ضيفه الوحدات الأردني 4-0 في إياب ربع النهائي. سجلها مصطفى بيضوضان (4) ورفيق عبد الصمد (15 و78 من ركلة جزاء) ومعن الراشد (54 خطأ في مرمى فريقه). وكان الوحدات قد تقدم ذهاباً 2-1. ولحق الوداد البيضاوي بالترجي الرياضي والصفاقسي التونسيين ووفاق سطيف الجزائري.

فوز قطري دعماً لغزّة

فاز منتخب قطر على نظيره السوري 2-1 في مباراة دولية ودية على استاد حلب الكبير في إطار استعدادات القطري لتصفيات كأس العالم والسوري لتصفيات كأس الأمم الآسيوية.
وسجل سيباستيان سوريا (57 و73) هدفي قطر، وماجد الحاج (80) هدف سوريا. وخصص ريع المباراة التي حضرها نحو 30 ألف متفرج تقدمهم رئيس وزراء سوريا محمد ناجي عطري ورئيس الاتحاد الآسيوي محمد بن همام، لدعم أهل غزة.
ويلتقي، اليوم، المنتخب البحريني مع منتخب زيمبابوي في إطار استعدادات البحرين للتصفيات المونديالية.
كما تلتقي الكويت مع إيران على استاد الكويت في مهرجان اعتزال هداف المنتخب الكويتي السابق جاسم الهويدي.
وكان مهاجم السالمية الهويدي قد خاض 99 مباراة دولية مع «الأزرق» وسجل 65 هدفاً، وتوّج هدافاً للعالم عام 1998، وفاز بجائزة الكرة الذهبية العربية عام 1999، وتوج هدافاً لكأس الخليج الـ14 عام 1998 برصيد 9 أهداف.

الدوري القطري

وأفلت فريق قطر من الهزيمة أمام ضيفه الخريطيات وتعادل معه 1-1 في المرحلة الـ25 من الدوري القطري، وتقدم الخريطيات بهدف الفرنسي صبري لموشي (37 من ركلة جزاء)، وأدرك عبد الله الكواري التعادل لقطر (87).
وقاد الأرجنتيني ليوناردو بيسكوليتشي فريقه العربي إلى فوز أول بعد 5 هزائم متتالية، على حساب ضيفه الوكرة 2-0، سجلهما في الدقيقتين 61 و79، علماً بأنه أهدر ركلة جزاء
(87).


صوت سوريا لـ«بن همّام»

أكد رئيس الاتحاد السوري لكرة القدم، أحمد جبان(الصورة)، أن صوت سوريا محجوز لرئيس الاتحاد الآسيوي القطري محمد بن همام في انتخابات المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي «فيفا». وجاء تأكيد جبان خلال مؤتمر صحافي مشترك عقده مع بن همام في حلب قبيل المباراة الودية بين منتخبي سوريا وقطر. وأشاد جبان بجهود الاتحاد الآسيوي، وخصوصاً بن همام في تطوير اللعبة. ويأتي التأكيد السوري بعد أيام من الالتباس الذي حصل في الكويت الأسبوع الماضي. من جهته، أعرب بن همام عن سعادته، وقال «أنا فخور جداًَ بهذا القرار وفخور بالاتحاد السوري، وصوته يشرّفني والعمل سيتواصل بيننا وبين الاتحاد السوري لما في خير اللعبة».