بطولة الثانية: فوز الإصلاح على الأهلي
تغلّب فريق الإصلاح البرج الشمالي على الأهلي النبطية 2-0 على ملعب الصفاء، ضمن الدورة الثلاثية لبطولة الدرجة الثانية لكرة القدم. وتبقى مباراة واحدة، الأسبوع المقبل، بين الإصلاح وهومنمن. ويلزم الفريق الجنوبي التعادل للتأهل، وفوز هومنمن يعني إعادة الدورة الثلاثية مرة جديدة. وجاءت خسارة الأهلي بعد طرد الحكم بشير أواسة حارس مرمى الأهلي محمد معتوق (34) بعد اصطدام مع مهاجم الإصلاح المنفرد بلال كساب خارج المنطقة. واستغل الإصلاح النقص العددي فسجّل هدفين عبر محمد درويش (55) وعلي صالح (70).

بطولة السيّدات: الفوز الثاني للصداقة والأنصار وهومنمن

تصدّر الصداقة بطولة دوري السيدات لكرة القدم بعد اكتساحه الشباب طرابلس 13-0 على ملعب النجمة في المنارة. وتصدّر حامل اللقب بفارق الأهداف عن الأنصار الذي تغلّب على الأدب والرياضة كفرشيما 5-0 على ملعب الصفاء، وعن هومنمن الذي فاز على الشباب العربي 3-0 على ملعب برج حمود.

تأجيل «الأولمبية» لمتابعة «التدخّلات»

خلال جلسة طارئة عقدتها السبت، بحضور 11 عضواً من أصل 15، أعلنت اللجنة التنفيذية للجنة الأولمبية اللبنانية تأجيل جلسة اليوم (الاثنين) والانتخابات «الأولمبية» إلى موعد سيعلن لاحقاً، وأبلغ المجتمعون اللجنة التنفيذية الدولية أسماء الذين سقطت عضويتهم من اللجنة، وأُلّفت لجنة من هاشم حيدر وطوني خوري وروبير أبي عبدالله للرد على كتاب اللجنة الدولية، وحُدّد الأربعاء المقبل (3 عصراً) لعقد اجتماع يُتّخذ خلاله القرار المناسب. وعلمت «الأخبار» أن أحد الحاضرين سمّى اللواء سهيل خوري حين سُئل عمن أبلغ اللجنة الدولية أمر التدخلات السياسية في الرياضة اللبنانية، فيما تكفّل طوني خوري بوقف أي تدّخل دولي أولمبي فيما لو انتُخب رئيساً للجنة المقبلة.
ومساء أمس، عقد اجتماع في فندق ألكسندر لممثّلي الاتحادات الرياضية بهدف البحث في مصير الانتخابات وأسباب تأجيلها، وجرى التوافق على رفع توصية لدعوة الجمعية العمومية بعد 10 أيام، بانتظار رد اللجنة الأولمبية الدولية على الكتاب الذي سترسله اللجنة الأولمبية اللبنانية، بعد غد الأربعاء، واطّلاع الجمعية العمومية على مضمون ردّ اللجنة الأولمبية الدولية. ومن ضمن الاقتراحات التي جرى تداولها، إذا لم يكن جواب اللجنة الدولية واضحاً، استقالة الأعضاء وإجراء انتخابات جديدة.

دورة الوفاء للباسل في فروسية القفز

تأهّل الفارس مليح الدنا إلى مباريات الميني غران بري، في منافسات دورة الوفاء للباسل الـ14 في فروسية القفز في دمشق، ليلحق بشيرين دمّر التي تأهّلت إلى هذا الدور في اليوم الأول.
وفي الدورة المتوسطة الارتفاع 1،35 متر، حلّ طوني عساف خامساً، وشيرين دمّر في المركز الـ11، وجورج بيطار في الـ13. وفي مسابقة الحواجز الست المتتابعة، حلّ جورج بيطار خامساً.