نصف نهائي كأس الرابطة الإنكليزية


يلعب تشلسي في ضيافة ليفربول، الليلة الساعة 21.45، في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة كأس رابطة الأندية الإنكليزية المحترفة في كرة القدم.
ولم يخسر ليفربول في المراحل الست الأخيرة من بطولة الدوري (4 انتصارات وتعادلان)، التي يتصدرها تشلسي المرشح الأقوى "على الورق" للعبور إلى النهائي.

وفي المباراة الثانية من الدور نصف النهائي، يلتقي غداً في التوقيت عينه، توتنهام سادس الدوري الممتاز وحامل اللقب أربع مرات مع شيفيلد يونايتد من الدرجة الأولى.
وتقام مباراتا الإياب في 27 و28 الحالي.
كذلك، يستكمل دور الـ 16 من مسابقة كأس إيطاليا، فيلعب روما مع إمبولي (الليلة، 22.00)، وغداً فيورنتينا مع أتالانتا (19.00) وإنتر ميلانو مع سمبدوريا (22.00)، ونابولي حامل اللقب مع أودينيزي الخميس (22.00).


كروس الأفضل في العالم برأي كرويف

أعرب "الهولندي الطائر" يوهان كرويف، عن عدم رضاه عن فوز البرتغالي كريستيانو رونالدو بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم. وقال كرويف: "في عالم كرة القدم يجب النظر إلى المهارات الفردية والألقاب معاً، لذا يبدو سخيفاً أن تُمنَح الجائزة، للعام الثاني على التوالي، للاعب لم يظهر بشكل استثنائي أو فاز بكل الألقاب الممكنة".
وكشف كرويف عن رأيه في هوية اللاعب الذي كان يستحق الكرة الذهبية هذه السنة، اذ قال: "لقد فاز بايرن ميونيخ منذ عامين بكل الألقاب، ومع ذلك فاز رونالدو بالجائزة بدلاً من طوني كروس أو أي لاعب آخر في الفريق". وتابع: "في 2014 عاد كروس للتألق مرة أخرى والفوز بالمونديال، ورغم هذا لم يترشح بين اللاعبين الذين وصلوا إلى المرحلة النهائية، بينما كان كريستيانو رونالدو مجرد مشجّع خلال نهائيات كأس العالم". وختم: "لهذه الأسباب لا يمكنني اعتبار جائزة الفيفا جدية".


تغريم هامبورغ بسبب ريبيري

غرّم الاتحاد الألماني لكرة القدم نادي هامبورغ بمبلغ 55 ألف يورو (58 ألف دولار) بعدما أهان أحد مشجعيه الفرنسي فرانك ريبيري نجم بايرن ميونيخ خلال مباراة الفريقين ضمن الدور الثاني من مسابقة الكأس المحلية في 29 تشرين الأول الماضي. وبعد تسجيل ريبيري لهدف فريقه الثالث (3-1)، تقدّم منه المشجع وأهانه لفظياً ثم رماه بوشاح في الوجه قبل تدخل رجال الأمن. وشملت العقوبة ثلاثة تجاوزات متفرقة أخرى قامت بها جماهير النادي الشمالي.
وكان هامبورغ قد وجه اعتذاراً إلى ريبيري عقب الحادثة، وذلك في حسابه الخاص على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي.


عملية في القلب لفوغتس

أجرى بيرتي فوغتس، المدرب السابق لمنتخب المانيا في كرة القدم، عملية جراحية ناجحة لتغيير صمام في القلب، بحسب ما أعلن الاتحاد المحلي للعبة في بيانٍ رسمي.
وأشار فوغتس (68 عاماً) الذي قاد "المانشافت" إلى إحراز لقب بطل كأس أوروبا 1996 في إنكلترا، إلى أنه يشعر بخير بعد العملية الجراحية التي اتفق على إخضاعه لها مسبقاً، وقد أُجريت في مستشفى جامعي في توبنغن بالقرب من شتوتغارت.