تكشف قطر اليوم عن ملفها لاستضافة مونديال 2022 واستعداداتها لاستضافة الحدث الأهم في كرة القدم. وسيعقد الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم والشيخ محمد بن حمد آل ثاني رئيس لجنة ملف استضافة كاس العالم 2022 مؤتمراً صحافياً، اليوم، يكشف خلاله عن الملف القطري لاستضافة المونديال واستعدادات قطر لهذا الحدث الكروي العالمي، لكونها أول دولة في الشرق الأوسط تتقدم لاستضافة المونديال.وأعلنت قطر رسمياً في 16 الجاري رغبتها في استضافة بطولة كأس العالم 2022، وقدّم الشيخ محمد بن حمد آل ثاني ملف قطر إلى جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم خلال الزيارة التي قام بها إلى مقر الفيفا على رأس وفد قطري.
وتستند قطر في طلبها لاستضافة كأس العالم إلى تاريخها الكبير في استضافة البطولات العالمية، حيث سبق لها أن استضافت كأس العالم للشباب 1995، ودورة الألعاب الآسيوية 2006 بوصفها أول دولة عربية تنظم هذه الألعاب، كذلك استضافت قطر بطولة كأس آسيا 1988 وتستعد لاستضافتها للمرة الثانية عام 2011، وتستعد أيضاً لاستضافة وتنظيم دورة الألعاب العربية 2011 للمرة الأولى في منطقة الخليج. وتملك قطر العديد من المنشآت الرياضية الضخمة، أبرزها استاد خليفة، وكذلك الخبرة فى إدارة الأحداث الكبرى، وخصوصاً بعد نجاحها المنقطع النظير فى استضافتها لدورة الألعاب الآسيوية في نهاية عام 2006، والعديد من بطولات العالم في مختلف الرياضات.
وتخطط الدوحة لأن تكون المركز الأكاديمي والمركز الرياضي، وكذلك المركز السياحي الرئيسي لمنطقة الشرق الأوسط، ولتحقيق هذه الرؤية تقوم بزيادة مرافقها السكنية والفندقية بطريقة ملحوظة وسريعة، وبحلول عام 2016 سيتوافر ما يزيد على 80 ألف غرفة فندقية.