حوّل ريفر بلايت تخلّفه أمام مضيفه سان مارتن إلى فوز صعب 2-1، ليضيّق الخناق على لانوس المتصدّر، في المرحلة السابعة من الدوري الأرجنتيني لكرة القدم. وأهدى فاكوندو كويروغا التقدّم إلى سان مارتن مبكراً (1). وانتظر ريفر حتى الشوط الثاني ليدرك التعادل بكرة رأسية من غوستافو كابرال إثر تمريرة متقنة من مارسيلو غالاردو (60).ونجح دييغو بوونانوتيه في الحصول على ركلة جزاء (90)، بعد ثوان على طرد لاعب سان مارتن بابلو دانييل دي مونير، فانبرى لها غارسيا بنجاح، مانحاً فريقه فوزه الرابع ليصبح على بعد نقطة من لانوس المتصدر، الذي تلقى هزيمة ثقيلة على يد مضيفه هوراكان 0-3، سجّلها غاستون إيسميرادو (6) وخافيير باستوري (64 و82).
وتساوى كولون في المركز الثاني مع ريفر بعدما تخطى عقبة سان لورنزو 3-0، مستفيداً من لعب الأخير بثمانية لاعبين. وسجل أهداف الفائز إيستيبان فويرتيس (56 و65) ونيكولاس توريس (85).
وسقط بوكا جونيورز حامل اللقب في فخّ التعادل مع مضيفه تيغري
0-0، في مباراة سيطر عليها الأول، لكن تألق حارس الثاني دانيال إيسلاس حرم البطل من نقاط المباراة الثلاث، وكذلك فعل حكم اللقاء عندما ألغى هدفاً صحيحاً للوسيانو فيغيروا في الشوط الثاني بداعي التسلل.
ولم تكن حال فيليز سارسفيلد أفضل من بوكا، فاكتفى بدوره بالتعادل ومضيفه روزاريو سنترال 1-1، سجلهما خواكين أوسكار لاريفيف (16) لفيليز، وميلتون كاراغليو (69) لروزاريو، ليتنازل الأول عن مركز الوصيف.
كذلك سقط خيمنازيا لا بلاتا في فخ التعادل مع غودوي كروز دي مندوزا 1-1، سجلهما فرانسيسكو دوراتي (71 خطأً في مرمى فريقه) للأول، وفيكتور فيغويروا (17) للثاني.
وحقق إنديبندينتي فوزاً كبيراً على ضيفه نيولز أولد بويز 4-1، سجلها لياندرو غيودا (46) وإسماعيل سوزا (67) وليونيل ريوس (72) وهرنان فريديس (73) للأول، وماورو فورميكا (71) للثاني.
وتغلب بانفيلد على ضيفه أرسنال دي ساراندي 2-0، سجلهما كريستيان لوكيتي (43 و72 من ركلتي جزاء)، إلا أن ذلك لم يحل دون استقالة مدرب الفريق النجم الدولي السابق خورخي بوروتشاغا.
وحسم خيمنازيا دي خوخوي مواجهة القاع مع مضيفه أرجنتينوس جونيورز بالفوز عليه 1-0، لخوان أرافا (59).
وتعادل راسينغ كلوب وإستدوديانتيس دي لابلاتا 0-0.
وهذا ترتيب فرق الصدارة:
1- لانوس 15 نقطة من 7 مباريات
2- كولون 14 من 7
3- ريفر بلايت 14 من 7
4- فيليز سارسفيلد 13 من 7
5- هوراكان 13 من 7.
(أ ف ب)


كامبياسو مستمرّ في إيطالياوكان كامبياسو (28 عاماً) قد انتقل إلى إنتر ميلان عام 2004 بعدما أمضى موسمين مع ريال مدريد الإسباني، ولعب هذا الموسم مع الفريق الإيطالي 26 مباراة في الدوري المحلّي، سجّل خلالها هدفين، و8 مباريات في دوري أبطال أوروبا.
ويعدّ كامبياسو لاعباً «جوكر» في تشكيلة مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو الذي استعان به ليشغل مركز قلب الدفاع عندما أصيب المدافع ماركو ماتيراتزي. وكان آخر أهداف كامبياسو مع فريقه، أول من أمس، في المباراة التي تغلّب فيها الإنتر على ضيفه ريجينا 3-0 في الدوري المحلّي.