strong>طالب مهاجم منتخب البرازيل روبينيو مواطنه بيليه بالاعتذار منه، وإلا فسيلاحقه قضائياً بسبب ما نقلت الصحف المحلية عن الاخير قوله إن روبينيو كان يتعاطى المخدرات في فترة سابقة
خرج مهاجم مانشستر سيتي الانكليزي روبينيو غاضباً من تصريحات «الملك» بيليه، وأشار في بيانٍ نشر في موقعه على شبكة «الانترنت»، إن أمله «خاب» لتصاريح أفضل لاعب عرفته البرازيل في تاريخها الطويل، وإنه إذا «لم يسحب (بيليه) ما نقل عنه، فسيضطر للرد عليه قضائياً، حول الامور السيئة التي ذكرها، وغير المبنيّة على أي حقائق ملموسة». وبحسب بعض الصحف المحلية ذكر بيليه، خلال دفاعه عن ابنه إدينيو، اسمَيْ روبينيو ومواطنه رونالدو بأنهما تعاطيا المخدّرات في ما مضى.
وكان بيليه، بطل العالم 3 مرات سابقاً مع البرازيل، قد قال في جلسة محاكمة ابنه إدينيو (حارس مرمى سانتوس سابقاً)، الذي اعترف بتعاطي مادة الكوكايين: «يدور الحديث كثيراً عن تعاطي لاعبي كرة القدم المخدرات، ولا يعقل أن نتحدث فقط عن لاعب أو اثنين مثل رونالدو وروبينيو، ونعمّم هذا الامر على كل اللاعبين».
لكن بعض الصحف ذكرت أن بيليه (69 عاماً) كان قاسياً فقط في حديثه عن حياة رونالدو الليلية، ومشاكل روبينيو مع الشرطة البريطانية وفضائحه الجنسية في انكلترا، علماً بأن روبينيو قبل انتقاله الى أوروبا للدفاع عن ألوان ريال مدريد الاسباني كان لاعباً في صفوف سانتوس، الفريق الذي عاش معه بيليه أفضل أيامه لاعباً.
وعمل مدرب منتخب البرازيل كارلوس دونغا على تهدئة الاجواء، وقال «لا أظن أن بيليه يقول هذه الأمور عن رونالدو وروبينيو، ربما حصل سوء فهم لأقواله».
وروبينيو هو حالياً مع منتخب البرازيل في معسكر تدريبي في تيريسيبوليس، استعداداً للمباراة مع الاكوادور الاحد المقبل في كيتو ضمن تصفيات مونديال 2010، ثم لقاء البيرو في 1 نيسان المقبل في بورتو أليغري.
(أ ف ب)