هل يحسمها الإصلاح أم يمدّدها هومنمن؟
قد تختتم بطولة الدرجة الثانية لكرة القدم، اليوم، وقد تمدّد إلى ملحق ثان. سيلتقي الإصلاح البرج الشمالي مع هومنمن على ملعب الصفاء (الساعة 14:15) في آخر مباريات الدورة الثلاثية لتحديد ثاني الترتيب خلف الأهلي صيدا، ويلزم الفريق الجنوبي التعادل على الأقل للارتقاء الى الأضواء للمرة الأولى في تاريخه. وفي حال فوز هومنمن فإن الدورة ستعاد من جديد. وكان الإصلاح قد تغلب على الأهلي النبطية 2-0، والأهلي تغلب على هومنمن 2-1.

كأس لبنان للسيّدات

استكملت بطولة كأس لبنان للسيّدات لكرة السلة، وفاز فريق الرياضي على هومنتمن بيروت (20 - 0)، وعينطورة على المتّحد (73 - 70)، وهومنتمن أنطلياس على السان جورج (76 - 21)، وأنترانيك بيروت على هومنتمن برج حمّود (76 - 30). وفي النصف النهائي، سيلتقي السبت، أنترانيك بيروت مع البرج عينطورة (18:30) في مجمّع المر. وفي مباراة ثانية، سيلتقي الرياضي بيروت وهومنتمن أنطلياس (18:30) في سنتر دميرجيان. وستقام المباراة النهائية الثلاثاء (19:30) في مجمّع فؤاد شهاب (جونية).

عودة «اليوتنغ» بعد 6 سنوات

أبطل مجلس شورى الدولة، برئاسة القاضي شكري صادر، مفعول القرار رقم 113 الصادر عن وزير الشباب والرياضة الأسبق سيبوه هوفنانيان عام 2003، والقاضي بتجميد عضوية نادي اليوتنغ في اتحاد اليخوت، وهكذا عاد «اليوتنغ» إلى عائلة اللعبة بعد 6 سنوات، مع ترحيب رئيس الاتحاد إدمون شاغوري بالقرار.

طربيه ينتظر الأحد

أنهى السائق وليد طربيه استعداداته للمشاركة في سباق الربيع الخامس والعشرين الذي يُنظّمه النادي اللبناني للسيارات والسياحة، الأحد، وهي المشاركة الأولى له هذا العام. ويطمح بطل لبنان في راليات الدفع الأمامي وتسلّق الهضبة على سيارته الجديدة «رينو كليو وليامس» إلى تحقيق نتيجة جيدة في المرحلة الأولى من بطولة لبنان 2009. مؤكّداً أن سيارته باتت جاهزة للسباق، وأنه يدرس بجدية المشاركة في مراحل الشرق الأوسط لتسلّق الهضبة في سوريا والأردن إلى جانب لبنان.

المرصد الرياضي

■ تبيّن أن المرجعية الرياضية المبتعدة لأسباب سياسية عن الملاعب، كانت وراء إعفاء الأندية اللبنانية من دفع رسوم استعمال ملعب المدينة الرياضية بطريقة غير مباشرة، علماً بأن «مجانية» استعمال الملعب أمام الأندية اعتمدت مع بدء مرحلة الإياب لبطولة الدوري.
■ ما زال عدد الاتحادات التي يحقّ لها التصويت في انتخابات اللجنة التنفيذية الأولمبية المرتقبة موضع خلاف بين طرفي الصراع الأولمبي، وذلك بسب الاختلاف الحاصل بين أنظمة اللجنة الأولمبية اللبنانية الداخلية (30 اتحاداً بما فيها الاتحادات المعترف بها أولمبياً وعددها 5) والمرسوم 1202 (الاتحادات الأولمبية وعددها 25).