ستكون الساعات المقبلة حاسمة لكرة السلة اللبنانية، حين يجتمع ممثّلو الأندية العشرة، اليوم، في مقر الاتحاد، لمناقشة التسوية التي جرى التوصل إليها، أول أمس، بين النادي الرياضي والأندية الأربعة. وتوصّلت الأندية إلى حل وسطي، وهو أن يغيب إسماعيل أحمد وفادي الخطيب حتى نهاية الموسم، ولا يتعاقد الرياضي مع لاعب أجنبي بدلاً من أحمد في مرحلة الإياب، كما أنه سيلعب أمام البلوستارز والحكمة والشانفيل بتشكيلة الشباب نفسها التي لعب فيها أمام المتحد. وفي مرحلة الفاينال 8، يغيب جو فوغل عن المباريات، على أن يتعاقد الرياضي مع أجنبي جديد. أما في الفاينال 4 فسيلعب الرياضي بلاعبَيه الأجنبيين إضافة إلى فوغل.
وأصرّت الأندية الأربعة على طرح التسوية على الأندية العشرة كي تلقى موافقتها. وكان الاتحاد قد اجتمع، أمس، وأجّل مباراتي الشانفيل مع فيطرون، التي كانت مقررة أمس، والحكمة مع أنترانيك المقررة اليوم، إلى موعد يحدد لاحقاً، إفساحاً في المجال أمام الأندية للوصول إلى حل، علماً بأن الاتحاد أجّل مباراة تبنين والبلوستارز التي كانت مقررة السبت، بناءً على طلب الفريقين.
■ وأقيمت مباراتان من المرحلة العاشرة، ففاز المتّحد على مضيفه الكهرباء 74 - 52. وفرض المتّحد سيطرته في الربع الأول، وأنهاه لمصلحته 19 - 15. وفي الربع الثاني، تأخّر أصحاب الأرض في التسجيل حتّى الدقيقة الخامسة، ما أعطى الفرصة للمتحد لتوسيع الفارق، فأنهى الشوط الأوّل لمصلحته 40 - 19. وحافظ المتّحد على سيطرته في الربعين الثالث والرابع، وكان أفضل مسجّل طوني ويليامز بـ19 نقطة.

أنيبال × الرياضي

فاز الرياضي، السبت، بصعوبة على مضيفه أنيبال 87 - 83 (30 - 20، 52 - 38، 77 - 59)، ولعب الضيوف بأجنبي واحد هو نايت جونسون وبغياب جو فوغل المصاب. وكان أفضل مسجّل نايت جونسون بـ31 نقطة.
■ وصل السبت مدرب الحكمة الجديد، الأرجنتيني غييرمو فيكيو، للإشراف على تدريب الفريق، خلفاً للصربي فاسلين ماتيتش. وسبق لفيكيو أن درّب منتخبات باناما، المكسيك والأرجنتين، وعمل مدرباً مساعداً في فريق ديترويت بيستونز الأميركي.