«سمعة» مكانه والخطيب يدرس عروضاً
في سياق توضيحه عمّا أشيع عن نيّة ناديه الاتحاد الحلبي بضمّ لاعب النادي الرياضي إسماعيل أحمد، قال رئيسه الدكتور نمير شحادة «لا شكّ أن إسماعيل أحمد هو من أفضل اللاعبين العرب في كرة السلة، وكل فريق يتمنّى ضمّه إلى صفوفه، لكن المشكلات التي يواجهها مع ناديه اليوم تحول بين رغبتنا في ضمّه، فنحن نحترم الأندية اللبنانية ومشكلاتها، وعاداتنا تفرض علينا عدم استغلال أيّ إشكال». أما من جهة اللاعب فادي الخطيب، ففي اتصال معه، أكّد أنه بصدد التفاوض مع أندية خارجية، ملمّحاً إلى عرض إيراني قيد الدرس، فيما المعطيات المتوافرة لدينا تدلّ على تسوية محتملة بينه وبين ناديه الرياضي الذي سيحتاج إليه للمباريات الخارجية لاحقاً.

المرحلة السادسة لـ «الطائرة»

تنطلق المرحلة السادسة من بطولة لبنان في الكرة الطائرة لأندية الدرجة الأولى، وذلك وفق الجدول الآتي: اليوم 3 الجاري: الأنوار × الأمن العام (مجمّع المر ـ 8،30)، الجيش اللبناني × السفارة الأميركية (مجمّع لحود ـ 9،00).
الأربعاء 4 منه: الأنطوني × دلهون (الأنطوني ـ 6،30)، المعني × القلمون (مجمّع الحريري ـ 7،30)، بيبلوس × أنفة (بيبلوس ـ 8،30)، قيتولي × الزهراء (لحود ـ 8،30) والبوشرية × قنات (المر ـ 8،30).

تجربة أجانب في الأنوار والبوشرية

استعداداً لتمثيل «الطائرة» اللبنانية تمثيلاً مشرّفاً في بطولة الأندية العربية التي سيستضيفها لبنان في 18 الجاري، باشر مدربا الأنوار الجديدة (زاهي نمر) والشبيبة البوشرية (موليير قبرصي) بتجريب عدد من اللاعبين بغية ضمّهم، وخلال اليومين المقبلين سيتم حسم الخيار الداعم، على أن يضمّ كل فريق لاعباً أجنبيّاً جديداً إلى جانب لاعبيهما الصربيين الحاليين، ميومير مع الأنوار وميلوش مع البوشرية.

«ميني فوتبول» فرنكوفوني

تأهلت مدرستا بيروت الحديثة وخالد بن الوليد إلى نهائي دورة كرة القدم المصغّرة التي نظّمتها الهيئة الوطنية للألعاب الفرنكوفونية على ملعب الوحدة الرياضية في بئر حسن بمشاركة ثماني مدارس وتحت إشراف الأستاذ عدنان حمود، وذلك تحضيراً لإقامة البطولة الفرنكوفونية السادسة التي ستستضيفها بيروت. وستقام المباراة النهائية يوم الأحد المقبل (9 صباحاً) على الملعب عينه.

المرصد الرياضي

أبدى مرجع عال في نادي المبرة استياءه من تداول أخبار عن وضع الفريق الحالي ومدرّبه وجهازه خارج أيّ قرار أو بيان رسمي، واختصر قائلاً: نحن في حال بناء فريق وعندما نقرّر أمراً نعلنه بكل محبة، وللعلم فإن اتفاقنا مع المدرّب أساساً هو لمدة محددة قد تتجدّد أو تختتم برضى الطرفين وبكل تقدير، ولا مجال للتكهنات.