خرج الروسي إيغور أندرييف، المصنّف أول، من الدور الأول لدورة زغرب الكرواتية الدولية في كرة المضرب البالغة جوائزها 450 ألف يورو بخسارته أمام الكرواتي إيفان دوديغ 1-6 و4-6. وفاجأ الأوكراني سيرغي ستاخوفسكي حامل اللقب منافسه السلوفاكي دومينيك هرباتي أيضاً بفوزه عليه 6-2 و4-6 و6-1، وخرج الإيطالي سيموني بوليللي الثامن بخسارته أمام الصربي فيكتور ترويكي 3-6 و4-6. وكان الكرواتي مارين سيليتش، المصنّف ثانياً، أول المتأهلين إلى الدور الثاني بفوزه على الفرنسي أرنو كليمان 6-4 و6-3.
وبلغ الدور عينه الكرواتي الأخير إيفان ليوبيسيتش بفوزه على البلجيكي كريستوف روشو 6-4 و6-1. وكان ليوبيسيتش قد خسر نهائي العام الماضي أمام الأوكراني المغمور سيرجي ستاخوفسكي.
دورة فينا دل مار
بلغ الأرجنتيني خوان موناكو المصنّف خامساً الدور الثاني من دورة فينا دل مار التشيلية الدولية البالغة جوائزها 496.750 ألف دولار، بفوزه على الفرنسي نيكولا دوفيلديه 6-2 و6-4.
وفي الدور الثاني، يلتقي موناكو مع الإيطالي بوتيتو ستاراتشي الفائز على البرازيلي ماركوس دانيال 6-4 و6-4.
وكان موناكو قد خسر نهائي العام الماضي بالانسحاب أمام التشيلي فرناندو غونزاليس بسبب الإصابة بتمزق في أربطة الكاحل تعرض لها في نهائي فئة الزوجي.
يذكر أن غونزاليس، المصنّف أول في الدورة، أُعفي من خوض الدور الأول على غرار الإسباني طومي روبريدو الثاني، ومواطنه ألبرت مونتانيس الثالث، والأرجنتيني الآخر خوسيه أكاسوسو الرابع.
وتغلّب الأرجنتيني خوان إيغناسيو تشيلا على الإسباني بابلو أندوخار 6-0 و3-6 و6-1، والأرجنتيني الآخر مارتن فاسايو - أرغييو على الإسباني أوسكار هرنانديـز 6-3 و7-6، والإسباني دانيال خيمينو - ترافر على مواطنه ألبرتو مارتن 6-3 و6-7 و6-6 ثم بالانسحاب.
(رويترز، أ ف ب)