strong>نزل الجهاد حي السلم إلى مربع الهبوط في بطولة الدرجة الثانية لكرة القدم بعد خسارته أمام الإرشاد 0ـ2 في المرحلة الأخيرة، فيما فاز المحبة على هومنتمن 1ـ0. وكانت المباراتان مؤجلتين إلى اليوم بسبب سوء المناخ
بعدما كان الجهاد حي السلم منافساً لولوج مربع الصعود، إذا به يلتحق بمربع الهبوط بعد خسارته أمام الإرشاد 0ـ2 على ملعب الصفاء، ضمن المجموعة الأولى، في المرحلة الـ14 الأخيرة في الدوري المنتظم، سجلهما قاسم عوالة (19) والمخضرم فؤاد حجازي (91). قاد المباراة الحكم علي صباغ مع زياد بيراق وحسين عيسى وفادي قلاجيان. وسيلتحق الجهاد بأندية البرج والرياضة والأدب والإخاء.
وفي المجموعة عينها، تغلب المحبة طرابلس على مضيفه هومنتمن 1ـ0 على ملعب برج حمود، سجله خالد منصور (32). قاد المباراة الحكم أندريه حداد مع علي عدي ووائل الرمح وجهاد غريب. وطرد سركيس أزنادر من هومنتمن (87).
وانطلق أمس دوري الآمال، ففاز الأهلي النبطية على البرج 4ـ0، والإصلاح البرج الشمالي على الأمل معركة 13ـ0، والعهد على الحكمة 4ـ0، وشباب طرابلس على أشبال الميناء 5ـ0، فيما لم يحضر فريق السلام زغرتا إلى مباراته مع الإخاء الأهلي عاليه.
وأثارت الأندية اعتراضات كثيرة على جدولة المباريات في وسط الأسبوع في أوقات لا تتناسب ووضعها ولكون مجمل اللاعبين من تلاميذ المدارس والجامعات، وليس في مقدورهم التعطيل.
تعميم الاتحاد: ترشيح وتشكيل وبرامج
أعلن الاتحاد اللبناني لكرة القدم جملة مقررات أهمّها:
ـ تجديد ثقة الاتحاد بترشيح السيد محمد بن همّام لرئاسة الاتحاد الآسيوي، نظراً لما حققه من تقدّم وتطوّر للعبة قارياً، وما له من أيادٍ بيضاء داعمة لمسيرة اللعبة في لبنان، إضافة إلى ترشيح الأمين العام للاتحاد رهيف علامة لعضوية اللجنة التنفيذية للاتحاد الآسيوي، وستجرى الانتخابات في 8 أيار المقبل.
ـ أخذ العلم بنتائج اجتماع اتحاد غرب آسيا الذي عقد في الأردن السبت الماضي، بناءً على التقرير الذي رفعه نائب رئيس الاتحاد ريمون سمعان، مع الإشارة إلى ضم دولتي الإمارات واليمن إلى الاتحاد.
ـ تأكيد إقامة بطولة غرب آسيا للمنتخبات في لبنان عام 2010، والبدء بإجراء التنسيق بين المعنيين والشركة الراعية بغية تحديد الموعد المناسب، وخصوصاً بعد ارتفاع عدد الدول المشاركة إلى 8 .
ـ تشكيل الجهازين الفني والإداري لمنتخب الناشئين بناءً على اقتراح لجنة المنتخبات على النحو الآتي:
إسماعيل قرطام (مدرّباً)، غلام غادر (مدرّباً مساعداً)، عبد الناصر بختي (إدارياً)، أشرف محجوب (مدرّباً لحراس المرمى) وشفيق فارس مسؤولاً للتجهيزات.
ـ اعتماد برنامج مباراتي الدور نصف النهائي لمسابقة كأس لبنان وفق الآتي:
الخميس 12 آذار ـ شباب الساحل × الصفاء (البلدي ـ 1،45) والأنصار × العهد (المدينة الرياضية ـ 4،30).
ـ اعتماد تأهل أندية الدرجة الثانية، الإصلاح البرج الشمالي والأهلي النبطية (عن المجموعة الأولى) والأهلي صيدا وهومنمن (الثانية) إلى دورة التصفية المؤهلة لصعود اثنين منهم إلى الدرجة الأولى.
ــ إحالة دعوة الاتحاد الياباني للراغبين من الأندية بإيفاد مدربين للناشئين (تحت 12 سنة) للمشاركة في دورة تدريبية بين 9 و15 آذار المقبل، على أن يتحمّل المشارك النفقات.
ـ المشاركة في ندوة الإدارة لتطوير الكرة النسائية، ودورة المدربين، اللتين دعا إليهما الاتحاد الدولي في الأردن بين 5 و10 نيسان المقبل.
ـ إقامة نهائي بطولة كأس لبنان لكرة الصالات في 14 آذار المقبل بين ناديي بروس كافيه وأولمبيك صيدا.