أدانت اللجنة التنفيذية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم بشدة الانتقادات التي وجهها رئيس الاتحاد السعودي الأمير سلطان بن فهد إلى الجسم التحكيمي الآسيوي، مؤكدة دعمها المطلق للجنة التحكيم الآسيوية برئاسة الإماراتي يوسف السركال في اجتماعها الذي عقد في كوالالمبور أمس. وكان الأمير سلطان قد شنّ هجوماً عنيفاً على التحكيم الآسيوي، ووجّه انتقادات قاسية للسركال بعد المباراة التي جمعت منتخب بلاده وأوزبكستان في 19 تشرين الثاني الماضي، ضمن تصفيات القارة الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2010، التي خسرها المنتخب الأخضر 0-2. حتى إنه ذهب أبعد من ذلك عندما اتهم الاتحاد الآسيوي بالتآمر عليه.وقال رئيس الاتحاد الآسيوي القطري محمد بن همام بعد الاجتماع: «ندين بشدة الانتقادات الموجهة إلى لجنة التحكيم ورئيسها والحكام الآسيويين، ونناشد الجميع احترام مبادئ الروح الرياضية».
وأكد بن همام أن سجل الحكم السنغافوري عبد البشير عبد الملك لا غبار عليه إطلاقاً، وقد اختير لقيادة هذه المباراة بسبب كفاءته.
ورفعت اللجنة التنفيذية توصيات عدة إلى كونغرس الاتحاد القاري المقرر عقده في كوالالمبور في 8 أيار المقبل أبرزها:
ـــــ يصبح رئيس الاتحاد القاري الآسيوي حكماً نائباً لرئيس الاتحاد الدولي (فيفا)، على أن تتمتع كل منطقة جغرافية في القارة بممثّل لها في اللجنة التنفيذية للفيفا.
ـــــ يجب على المرشحين إلى منصب رئيس الاتحاد الآسيوي أو إلى عضوية اللجنة التنفيذية في الاتحاد الدولي أن يكونوا قد انتخبوا أعضاءً في اللجنة التنفيذية للاتحاد الآسيوي وعملوا طوال ولاية كاملة من أربع سنوات.

البحرين وكوريا اليوم

غادر منتخب البحرين لكرة القدم إلى إمارة دبي، أمس، لملاقاة نظيره الكوري الجنوبي اليوم في مباراة ودية دولية في إطار استعدادات الفريقين لخوض منافسات التصفيات المؤهلة إلى مونديال جنوب أفريقيا 2010.
وسيحل المنتخب البحريني ضيفاً على منتخب أوزبكستان في طشقند في الجولة المقررة في 11 الجاري ضمن المجموعة الأولى، فيما يلعب منتخب كوريا الجنوبية مع منتخب إيران في طهران ضمن المجموعة الثانية. وسيغيب عن البحرين نجومه المحترفون في الخارج.